روبوت “كلب” مطور بالذكاء الاصطناعي يساعد في تحقيقات الشرطة الأميركية

14

AI بالعربي – “متابعات”

رافق الكلب الروبوتي Digidog الشرطة الأميركية خلال تدخلهم لإحباط عملية سطو على منزل في برونكس بنيويورك، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه تم إرسال الكلب للمبنى لتسلق السلالم والتحقق من حالة الرهائن، لكنه لم يعثر على أحد.

وانضم Digidog، الذى يزن 70 رطلاً، ويمكنه الركض بسرعة ثلاثة أميال ونصف في الساعة وتسلق العقبات، إلى قسم شرطة نيويورك العام الماضي، والتي غيرت لونه من الأصفر إلى الأزرق والأسود، وأعطته اسمًا جديدًا “Spot” بعد أن أسمته الشركة المبتكرة Boston Dynamics.

وتم تزويد الروبوت بكاميرات للبحث في منطقة ما، وإرسال لقطات في الوقت الفعلي، وهو مدعوم بالذكاء الاصطناعي للتنقل بمفرده، كما أنه قادر على الاتصال ثنائي الاتجاه، على سبيل المثال، إذا احتاج الضابط إلى التحدث مع مشتبه به يمكنه ذلك دون التعرض للأذى.

واستخدمت الشرطة Digidog في حوادث سابقة في بروكلين وكوينز، حيث وقع إطلاق نار في بروكلين واستخدم الروبوت للتحقيق في قبو، حيث قال شهود إن المسلح كان يختبئ.

كما كان Digidog مفيدًا في وقت لاحق في كوينز، حيث كان رجلان مسلحان يحتجزان خمسة رهائن في منزل.

وقال فرانك ديجياكومو، مفتش وحدة الاستجابة للمساعدة الفنية في شرطة نيويورك: “أراد الناس الطعام وقتها، لذلك قمنا بربط الطعام عليه وإرساله إلى الموقع”.

اترك رد

Your email address will not be published.