أمازون تطلق ميزة التحدث التفاعلي للأطفال

21

AI بالعربي – متابعات

تسمح أجهزة Echo من أمازون الآن للأطفال بإجراء محادثات تفاعلية مع المساعد الصوتي أليكسا المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي عبر الميزة الجديدة المسماة “استكشف مع أليكسا”.

ووفقا لـ “البوابة العربية للتقنية” تتيح الميزة المضافة إلى اشتراك +Amazon Kids إجراء محادثات مناسبة للأطفال مع أليكسا بطريقة محمية ومصممة لضمان بقاء التجربة آمنة ومناسبة.

وتعد أمازون من الشركات الأولى التي تتطلع على وجه التحديد إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطوير تجربة محادثة للأطفال دون سن 13 عامًا.

ووضعت أمازون حواجز حماية حول استخدامها للذكاء الاصطناعي التوليدي للأطفال من أجل معالجة المشاكل المحتملة، مثل الإجابات الخطأ والأسئلة غير المناسبة.

وضيق الفريق العلمي لاشتراك +Amazon Kids نطاق التجربة الجديدة، التي تستفيد من النموذج اللغوي الكبير المسمى أيضًا أليكسا، لتشمل الحقائق الممتعة المناسبة للأطفال والأسئلة العامة.

ويتمحور المحتوى المتوفر حول الحياة البرية والحيوانات، ويرغب الفريق بمرور الوقت في توسيع نطاق الذكاء الاصطناعي ليشمل المجالات الأخرى المهمة للأطفال، مثل الفضاء والموسيقى وألعاب الفيديو والرياضة.

ولا تحدث تجربة الذكاء الاصطناعي التوليدي في الوقت الفعلي عبر الجهاز، إذ لا تربط أمازون التجربة بنموذج لغوي كبير في وقت التشغيل، بل تستخدم هذا النموذج اللغوي الكبير لإنشاء محتوى على نطاق واسع دون الاتصال بالإنترنت.

وتراجع الشركة محتوى التجربة عبر عملية تشمل كلا من البشر والذكاء الاصطناعي، وبمعنى آخر، لا يستخدم الأطفال الذكاء الاصطناعي التوليدي في الوقت الفعلي عند التحدث مع أليكسا.

ولا يمكن للعنصر البشري مراجعة كل إجابة قبل إضافتها إلى التجربة لأن الذكاء الاصطناعي يمكنه توليد عشرات الآلاف من الاستجابات المحتملة، لذا، تستخدم أمازون الذكاء الاصطناعي لمساعدتها في مراجعة المواد التي تستخدمها في التجربة.

وتخطط الشركة خلال الأشهر القليلة المقبلة للسماح لأليكسا بسؤال الأطفال في بعض المناسبات إذا كانوا يريدون سماع شيء مثير للاهتمام عن الحيوانات.

وتعمل تجربة الذكاء الاصطناعي بطريقتين، ويعني هذا أن الأمر لا يقتصر على الأطفال الذين يطرحون سؤالًا على أليكسا ويتلقون إجابة، بل إن أليكسا يطرح الآن الأسئلة على الأطفال.

وترغب أمازون بإدماج تجربة الذكاء الاصطناعي التوليدي هذه في الوقت الفعلي لكل من الأطفال والكبار، مع أنها تعلم أنها بحاجة إلى المضي قدمًا بحذر، خاصة مع الأطفال.

وتستعد أمازون في وقت لاحق من هذا العام لإطلاق تجربة أليكسا المدعومة بالذكاء الاصطناعي “Let’s Chat” للبالغين، استنادًا إلى النموذج اللغوي الكبير أليكسا.

وأصبحت مكبرات الصوت Echo Pop Kids الجديدة متاحة الآن للشراء بسعر يبدأ من 50 دولارًا في الولايات المتحدة، وتأتي بتصميمين جديدين، هما Marvel’s Avengers و Disney Princess.

اترك رد

Your email address will not be published.