لأول مرة.. شركة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإعلان نتائجها الفصلية

24

AI بالعربي – متابعات

استعانت شركة “بلاي ستوديوز” للألعاب الإلكترونية بأنظمة الذكاء الاصطناعي خلال إعلانها نتائجها للربع الأول من العام الجاري، وفوجئ حضور فعالية إعلان النتائج أن أصوات المتحدثين الذين كانوا يسمعونهم تم إنشاؤها بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي، وفق بيان رسمي للشركة، وتحديداً عبر منصة “إليفين لابس” الذكية لصناعة الأصوات. وفقًا لما نشرته الشرق.

 

أما نص الإعلان عن النتائج الفصلية، فتمت كتابته عبر استخدام منصة “شات جي بي تي” الذكية, أندرو باسكال، مؤسس بلاي ستوديوز ومديرها التنفيذي، هو من كشف للجميع المفاجأة، عندما خرج عليهم وجهاً لوجه، ليجيب عن جميع تساؤلات المستثمرين والمحللين من الحضور.

 

وأوضح باسكال أن فكرة إنشاء إعلان النتائج الفصلية باستخدام الذكاء الاصطناعي كانت سراً لم يعلمه سوى 10 أشخاص فقط من بين حوالي 750 موظف يعملون بالشركة، حتى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) لم تكن على علم بالفكرة، وفقاً لما صرحت به إدارة الشركة لموقع “فاست كومباني”.

 

يُذكر أن شركة PlayStudios اهتمت مؤخراً بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في ألعابها، وأشهرها لعبة Tetris للهواتف الذكية، إذ اعتمدت الشركة على التقنيات الذكية بطرق متنوعة، بما في ذلك تطوير محتوى الألعاب نفسها.

بيانات مزيفة

واستغرق إعداد حفل إعلان النتائج الفصلية، على مستوى كتابة النصوص وإعداد الأصوات، قرابة ثُلث الوقت الذي تستغرقه العملية في العادة.

اترك رد

Your email address will not be published.