تقارير

كيفية رسم صور الأشخاص باستخدام الذكاء الاصطناعي

AI بالعربي – خاص 

يعمل الرسم بالذكاء الاصطناعي على تحويل الصور الموجودة بالفعل وتعديلها، أو تحويلها بالكلية إلى بعض الأنماط المحددة عن طريق بعض التطبيقات أو المواقع، أو عن طريق كتابة بعض الكلمات وتجميعها وتحليلها بشكل دقيق وذلك أيضًا عن طريق التطبيقات أو المواقع لتخرج لك بشكل مماثل تمامًا لما كان يدور بذهنك.

ويكمن إبداع الذكاء الاصطناعي، وبالأخص تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي، في قدرة الإنسان على الابتكار والتميز والتطور المستمر في استخدام كل ما هو متاح؛ لتسهل كافة الأمور التي كانت تطلب جهدًا ووقتًا في الماضي لتصبح أكثر سهولة ومرونة في استخدامها.

أبرز البرامج المستخدمة في رسم الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

ظهرت في الآونة الأخيرة، العديد من برامج الرسم المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لكن تطبيق “دال- إي DALL-E” يتميَّز بقدرته على إنشاء الصور، اعتمادًا على الأوصاف المكتوبة.

يعتمد هذا البرنامج على شبكة عصبية من الذكاء الاصطناعي، وقد تم تدريبه باستعمال ملايين الصور من شبكة الإنترنت.

وتم تطوير البرنامج الخاص “دال- إي” من قبل شركة أبحاث تابعة لمنظمة “أوبن إيه آي OpenAI” الأميركية غير الربحية، وغالبًا ما كان الإصدار الأول من البرنامج يعرض صورًا غير ناجحة اعتمادًا على الأوصاف النصية؛ غير أن وظيفة الذكاء الاصطناعي قد تطورت بوضوح في الإصدار الثاني “دال- إي 2 DALL-E 2″، ويمكنها تقديم نتائج رائعة وممتعة.

ويمكن للمستخدم تجربة هذا البرنامج الخاص مجانًا وبدون أي قيود على موقع “كرايون دوت كوم”، وبعد إدخال النص الذي يصف الصورة المرغوبة، يجب النقر على زر “الرسم Drawing”، وقد يستغرق الأمر دقيقة واحدة إلى أن يقوم الذكاء الاصطناعي بعرض 9 صور تتناسب مع الأوصاف النصية.

وتظهر النتائج بشكل أفضل عندما يتم إدخال الأوصاف النصية باللغة الإنجليزية، إضافة إلى أنه يتم أخذ أسلوب التعليمات في الاعتبار، حتى إنه يمكن طلب صورة على غرار ضربات فرشاة الفنان “فان غوخ” أو حتى التصوير الواقعي.

ويمكن للمستخدم بعد التسجيل استعمال البرنامج الخاص “دال- إي 2” حاليًا بشكل مجاني، وبعد ذلك يمكن إنشاء 50 مجموعة من الصور كل شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى