أخبار

تشات جي بي تي: الموسيقي الأسترالي نيك كيف مستاء من تقليد الذكاء الاصطناعي لأغانيه

AI بالعربي – متابعات

انتقد المغني والمؤلف الأسترالي نيك كيف بشدة نظام الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي”، بعد محاولات بواسطته لكتابة أغنية “بأسلوب نيك كيف”.

وردًا على رسالة من أحد المعجبين، تضمنت كلمات كتبها روبوت المحادثة “تشات جي بي تي”، بأسلوب يحاول تقليد نمط كتابة كيف، قال مغني فرقة “باد سيدز” إن النتيجة لا تعدو كونها “سخرية بشعة” و”مهزلة”.

وكتب الروبوت في تقليده لنمط كتابة كيف، واستخدامه للصور الدينية بطريقة مظلمة: “أنا الخاطئ، أنا القديس”. وقال كيف في رسالته الإخبارية الخاصة بمعجبيه: “تشات جي بي تي، في هذه الحالة، هو تقليد ونسخ بطريقة ساخرة”.

وأضاف: “ربما سيأتي اليوم الذي سيتمكن فيه (الروبوت) من تأليف أغنية لا يمكن تمييزها ظاهرياً عن الأغنية الأصلية، لكنها ستكون دائماً نسخة، وتحمل نوعاً من السخرية”. وتابع المغني: “الأغاني تخرج من المعاناة، أعني أنها مبنية على الصراع البشري الداخلي المعقد للخلق، وعلى حد علمي، الخوارزميات لا تشعر. البيانات لا تعاني”.

وأشار إلى أنه “لا يوجد لدى تشات جي بي تي كيان داخلي، ولم يوجد في أي مكان، ولم يتحمل أي مصاعب، ولم يكن لديه الجرأة لتجاوز حدوده (مقارنةً بالإنسان)، ومن ثم فهو لا يمتلك القدرة على تجربة متسامحة مشتركة، إذ ليس لديه قيود يجب عليه تجاوزها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى