توقع الذكاء الاصطناعي كيف ستبدو أفراد عائلة تلفزيون الواقع كارداشيان إذا تقدموا في السن بشكل طبيعي، دون الخضوع لجراحات تجميلية.

واستخدم مجموعة مبرمجين من قناة البث الأسترالية الشهيرة Vandahood Live الذكاء الاصطناعي لكشف شكل عائلة كارداشيان بدون عمليات تجميل.

وتبدو العائلة الشهيرة، المعروفة بحبها للعمليات التجميلية، مختلفة تماماً عما هي عليه الآن، في مقطع فيديو معدّل رقمياً انتشر مؤخراً على منصة تيك توك، حاصداً أكثر من 2.5 مليون مشاهدة.

وكان القائمون على البرنامج فضوليين لمعرفة إذا كانت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يمكن أن تتنبأ بنجاح بما سيبدو عليه كيم كارداشيان وكايلي جينر وكلوي كارداشيان وكورتني كارداشيان إذا احتفظن بوجوههن الأصلية، دون تدخل تجميلي.

ويقول القائمون على البرنامج، إن الأمر استغرق أسبوعاً لإنشاء الفيديو واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، حسب ما ورد في صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وقال أحد القائمين من القناة: “استخدمنا ثلاثة برامج مختلفة للذكاء الاصطناعي وبرنامجين مختلفين للرسومات القياسية وأسبوعاً كاملاً لإنجازه”.

يُشار إلى أن الفريق اعتمد على برامج الذكاء الاصطناعي مثل Deep Face Lab و FaceApp و EbSynth لإنشاء نسخ مثالية لوجوه المشاهير.

وتابع “كان علينا اتباع نهج مختلف لكل فرد من أفراد الأسرة حيث خضع كل فرد لتغييرات مختلفة على مر السنين”.

وأضاف “بالنسبة لكايلي، استخدمنا Deep Face Lab وقمنا لمدة يومين بتدريب نموذج ذكاء اصطناعي لوجهها قبل الجراحة وقمنا بضبطه بحيث يتناسب مع نسب وجهها الحالي”.

وأوضح “بالنسبة إلى كلوي كارداشيان، استخدمنا Deep Face Lab مرة أخرى وقمنا بتدريب نموذج ذكاء اصطناعي للوجه قبل الجراحة وقمنا بضبطه بحيث يتناسب مع نسب وجهها الحالي”.

وقال القائمون على البرنامج إن الغرض من استخدام التكنولوجيا كان لدواعي الترفيه والفضول وليس لأسباب أخلاقية أو لتشويه عائلة كارداشيان، أو حتى للحديث عن مساوئ التجميل.