“ميتا” تطلق ميزة الأفاتار ثلاثي الأبعاد في قصص “إنستغرام” و”فيسبوك” و”ماسنجر”

88

 AI بالعربي – خاص

أعلنت شركة “ميتا”، توفير أفتار ثلاثي الأبعاد عبر خاصية ستوري أو قصص ” إنستغرام” والرسائل المباشرة”DMs”، حيث أوضحت الشركة إن طرح الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد الجديدة هو خطوة مبكرة نحو جعل “ميتافيرس” حقيقة واقعة.

ما هو ميتافيرس؟

تُعرِّف الشركة “ميتافيرس” على أنه عالم رقمي مترابط، عالم يربط بين VR وAR، بالإضافة إلى منصات مألوفة مثل هاتفك وجهاز الكمبيوتر، وتقدم الصور الرمزية للناس المزيد من الطرق للتعبير عن أنفسهم، وقد أضافت “ميتا” أشكال وجه جديدة وأجهزة مساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة، كما أنه قام بتعديل تظليل الجلد لجعل الصور الرمزية أكثر واقعية.

وتقوم شركة “ميتا” أيضًا بطرح أفاتار ثلاثي الأبعاد محدثة على فيس بوك وماسنجر، باستخدام الصور الرمزية ثلاثية الأبعاد، كما يمكن للمستخدمين الظهور كشخصيات افتراضية من خلال التطبيقات وعبر الملصقات ومشاركات التغذية وصور الملف الشخصي على فيس بوك والمزيد.

ويعد الأفاتار ثلاثي الأبعاد متاح حاليًا للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وتقول الشركة أن الصورة الرمزية للمستخدم ستدخل تلقائيًا البعد الثالث كجزء من هذا التحديث.

ماذا تقول شركة ميتا عن الأفاتار الجديد؟

قالت فيس بوك أنه منذ الكشف عن رؤيتنا طويلة المدى للميتافيرس فيConnect 2021، واصلنا بناء هذا التطور التالي للتكنولوجيا الاجتماعية، والبناء نحو مستقبل حيث يمكنك الجلوس في نفس الغرفة مع أحبائك الذين هم في الواقع على بعد آلاف الأميال أو العمل بشكل طبيعي مع فريق موهوب يمتد عبر العالم.

الدول التي ستستفيد باستخدام الأفاتار الجديد

وفقًا لما ذكره موقع The Verge فإن شركة ميتا، فيسبوك سابقًا، ستقوم بتوفير صور “الأفاتارات” إلى مستخدمي تطبيقات إنستغرام وفيسبوك وماسنجر، إلى المستخدمين في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك أولا، ثم سيتم إطلاق الميزة بعد ذلك في باقي الدول تدريجيًا.

رأي مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” في الأفاتار الجديد

قال الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مارك زوكربيرج إن ميتافيرس يمثل أولوية بالنسبة للشركة ويومًا ما سيكون لديك العديد من الصور الرمزية “الأفاتار” التي تتراوح من التعبيرية إلى الواقعية”.

وأضاف: “يمكن للمستخدمين الحصول على أفاتار يمثل صورهم الحقيقية ويكون هو الشخصية الافتراضية نيابة عنهم، حيث أن الأفاتار هو الشخصية الخيالية البديلة التى تمثل المستخدم في عالم ميتافيرس”.

وستشمل الأفاتارات أشكال وجه جديدة وأجهزة مساعدة لتكون أكثر شمولاً للمستخدمين متحدي الإعاقة، كما صرح المدير العام لشركة ميتا للصور الرمزية والهوية، أجيريم شورمان، الذى قال إن الأفاتار أو الصور الرمزية تعمل على تعزيز غزو الشركة للدخول بشكل قوى في ميتافيرس.

وكجزء من معاينة ميتافيرس، عرضت الشركة عروضًا توضيحية لـ “Codec Avatars” وعرض البيئة في الوقت الفعلي في حدث “Facebook Connect” في شهر أكتوبر. ولكن الشركة أكدت في ذلك الوقت أن الكثير من العمل لا يزال في مرحلة البحث.

وقدمت الشركة أيضًا قمصانًا ذات طابع “Super Bowl LVI” للصور الرمزية عبر منصاتها. ويشهد “Super Bowl” هذا العام مواجهة فريق “Cincinnati Bengals” ضد فريق “Los Angeles Rams” في ملعب SoFi في 13 فبراير.

وتصدر الشركة أرباحها للربع الرابع في الثاني من فبراير. وقالت إنها تنشر نتائج وحدة مختبرات الواقع المعزز والواقع الافتراضي لأول مرة، كما أنها تلقي نظرة على التأثير المالي لتركيزها على ميتافيرس بالنسبة لأقسامها الأخرى.

اترك رد

Your email address will not be published.