تقارير

ناسا تتبنى اللغة السنسكريتية

AI بالعربي – “متابعات”

لطالما كانت السنسكريتية لغة مهمة في المجتمعات الفكرية، ورغم أن أصولها موغلة في القدم، تمتلك هذه اللغة سمات مميزة تساعد في مختلف المجالات. كما أنها تستخدم في جلسات العلاج النفسي والروحي، ولكن زاد استخدامها في الذكاء الاصطناعي مؤخراً من أهميتها وقيمتها.

ذكر موقع (Analytics Insight) في مقالة نشرها مؤخراً أن قواعد اللغة السنسكريتية تجعلها مناسبة للتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، مع العلم بأن علاقة ناسا باللغة السنسكريتية ليست جديدة، حيث بدأ ذلك عندما نشر ريك بريغز العالم المساعد في ناسا بحثاً في مجلة الذكاء الاصطناعي في عام 1985 بعنوان “تمثيل المعرفة باللغة السنسكريتية والذكاء الاصطناعي”.

وتحدث بريغز عن كون اللغات الطبيعية أفضل الخيارات لتحويلها إلى برنامج حاسوبي للتحكم بالروبوتات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن اللغة السنسكريتية أنسب اللغات لتقنيات الحاسوب.

وخصصت ناسا الكثير من المال والوقت والمصادر للبحث في هذا الأمر على طول العقدين الماضيين، حيث توصلت إلى أفضلية إدخال لغة يمكن تحويلها إلى حوسبة آلية لتحسين كفاءة الذكاء الاصطناعي، ما يشير إلى اهتمام ناسا الكبير باللغة السنسكريتية.

رغم أن بحث بريغز يعود إلى عام 1985، يعرف عن ناسا أنه غالباً ما تستغرق أبحاثها عقوداً لتتوصل إلى نتائج رسمية، ومن الجدير بالذكر أن ناسا تعمل حالياً على تطوير الذكاء الاصطناعي للاتصالات الفضائية، ما يؤكد عدم انتهاء ناسا من موضوع تطوير الذكاء الاصطناعي.

بروش - ناسا - Nasa - متجر سكاي بنز

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
موقع الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى