تقارير

الذكاء الاصطناعي “ميديكانرين” يعالج حالة عصبية نادرة

متابعات – AI بالعربي

جاء في مقالة نشرها موقع Tech Timesمؤخراً أن تقنية الذكاء الاصطناعي “ميديكانرين mediKanren” ساعدت في كشف علاج مرض عصبي نادر لدى مراهق يخضع للعلاج بالعقار المنشط كيتامين بعد معاناة طويلة مع المرض.

وساعدت هذه التقنية في علاج متلازمة (ADNP) التي تؤثر على طريقة الكلام والتواصل مع الآخرين، وتعرف بكونها إعاقة ذهنية وتظهر فيها علامات التوحد، ولكنها لا تعد حالة دماغية.

ولم يسبق وجود طرق لعلاج هذه الحالة قبل استخدام «ميديكانرين»، حيث اكتشفت فاعلية عقار «كيتامين» المنشط بوصفة من طبيب مختص لعلاج حالة المراهق.

ويعمل بروفيسور علوم الحاسوب، مات وايت مع فريق في جامعة ألاباما بيرمينغهام على تطوير «ميديكانرين»، بهدف الاستفادة من التكنولوجيا في عالم الطب، حيث يمكن لهذه التقنية أن تساعد الأطباء في توفير جهد البحث والاختبار لقدرتها على تقصي الدراسات واكتشاف طريقة العلاج الأنسب للأمراض.

يذكر أن الذكاء الاصطناعي أصبح من أولويات معظم القطاعات الصناعية في العالم، حيث يساعد في حل المشاكل والتعلم واختصار الوقت والتنبؤ بالمخاطر المستقبلية. لذلك يعمل العلماء على تطوير الذكاء الاصطناعي وإتاحته للبشر وتسهيل التحكم به لتجنب مخاطر الاعتماد على هذه التكنولوجيا وإعطائها صلاحيات الذكاء الكاملة، حيث لا يختلف الذكاء الاصطناعي عن بقية الأشياء التي لها إيجابياتها وسلبياتها.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى