فيديو

بالفيديو.. ابتكار ملابس للسباحة مزودة بالذكاء الاصطناعي

AI بالعربي – “متابعات”

كشفت شركة “سبيدو” النقاب عن Fastskin 4.0 – وهو مفهوم تصفه بأنه أكثر ملابس السباحة ذكاءً على الإطلاق، ما قد يجعل نخبة السباحين أن يسبحوا بسرعة أكبر قريبًا.

وبحسب “ديلي ميل”، تحتوي ملابس السباحة على عدد من الابتكارات المستقبلية، بما في ذلك نسيج حصاد الطاقة ومدرب ذكاء اصطناعي AI مدمج، والذي تدعي سبيدو أنه يمكن أن يسمح للسباحين بالسباحة أسرع بنسبة تصل إلى أربعة في المائة، وذلك بحلول عام 2040.

قد تم تطوير مفهوم الملايس الذكية Fastskin 4.0 ، بالتعاون مع Aqualab، وهو مخصص بالكامل لجسم السباح.

وقال الدكتور روب بلينكينسوب، رئيس قسم البحث والتطوير في Aqualab: ” لقد نظرنا في كل شيء من الأقمشة والقوام، إلى كيفية دمج الذكاء الاصطناعي في بدلاتنا، والنتيجة هي Fastskin 4.0، فالمستقبل على وشك أن يسير ويتغير بسرعة كبيرة.”

وأضاف: “البدلة مصنوعة من بكتيريا معدلة وراثيًا، مع نسيج لحصاد الطاقة، مما يسمح لها بتشغيل نفسها، علاوة على ذلك، فإن البدلة تتحلل بنسبة 80 % بمجرد أن ينتهي السباح من استخدامها.

وهي تتميز بهيكل خارجي مدمج ينثني للحصول على الطاقة المثلى، في حين أن سطح البدلة مصمم بيولوجيًا مثل جلد القرش، من أجل تدفق ممتاز عبر الماء.

وفي الوقت نفسه، يقوم المفاعل الأساسي بموازنة موضع الجسم في الماء لمزيد من التبسيط، كما تتميز البدلة أيضًا بمدرب AI Live Coach.

وأوضح سبيدو: “تثبت فاستسكين 4.0 أنها أكثر البدلة ذكاءً على الإطلاق، حيث ستتميز بمدرب AI Live Coach، والذي يرى مستشعرات الذكاء الاصطناعي الدقيقة مطبوعة في هيكل البدلة، والتي ستراقب العناصر الحيوية للرياضي قبل وأثناء وبعد السباقات”.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى