الذكاء الاصطناعي لتعليم اللغة العربية

53

AI بالعربي – “متابعات”

أطلقت شركة “ألف للتعليم” الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا التعليم، تطبيق أرابيتس، وهو تطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة راغبي تعلم اللغة العربية على تطوير مهاراتهم في القراءة والكتابة، والتحدث والاستماع باللغة العربية…عن النتائج التعليمية التي حققها النظام تتحدث السطور.

استهداف 8 ملايين مقيم

استهدفت “ألف للتعليم” أكثر من ستة ملايين مقيم غير ناطق باللغة العربية ممن يعملون في دولة الإمارات، بالإضافة إلى الطلاب الذين يدرسون اللغة العربية في المدارس. ويأتي إطلاق التطبيق بعد أن تم تطويره من خلال منصة رقمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي ساعدت الطلاب على تحقيق نتائج تعليمية أفضل في المدارس في جميع أنحاء دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

نظام لتعلم العربية

يقدم تطبيق أرابيتس نظامًا موثوقًا وشاملًا لتعلم اللغة العربية لمساعدة الطلاب والمتعلمين على تعلم وممارسة وتحسين مهاراتهم في اللغة العربية، حيث يتماشى التطبيق بعناية مع مناهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات لتعليم اللغة العربية كلغة إضافية للناطقين بغير العربية، وتمكين الطلاب من جميع الخلفيات لتلبية متطلبات اللغة العربية في الدولة.

الخبراء يصممون تطبيق “أرابيتس”

“تم تصميم تطبيق أرابيتس من قبل خبراء في مجال التعليم وخبراء علوم البيانات والذكاء الاصطناعي في اللغة العربية، لمساعدة متعلمي اللغة على ممارسة وتحسين المهارات بطريقة تتناسب مع قدرات كل فرد. إن أسلوب التعلم لهذا التطبيق هو أداة مميزة لتعليم اللغة العربية بصرف النظر عن عمر المتعلم أو مستوى كفاءته. والهدف النهائي هو مساعدة الجميع على تعلم اللغة العربية والمساهمة في دعم جهود دولة الإمارات لتحديث طرق تعليم وتعلم اللغة العربية”.

اترك رد

Your email address will not be published.