أدوات الذكاء الاصطناعي تُخفض تكاليف إنتاج الأفلام بنسبة 90%

2

AI بالعربي – متابعات

كشفت مجلة “Variety” الأميركية في تقريرها أن قادة السينما والتكنولوجيا الآسيويين ناقشوا خلال مشاركتهم في سوق المحتوى الرائد في آسيا “TIFFCOM”، الذي يُعقد ضمن مهرجان طوكيو السينمائي الدولي، التأثير التحويلي لـ الذكاء الاصطناعي التوليدي على إنتاج الأفلام. وأشاروا إلى أن هذه التقنية تمتلك القدرة على تقليص التكاليف بشكل كبير وفتح آفاق جديدة للاستثمار في صناعة السينما.

وعرض “كيفن دي. سي. تشانغ”، مدير الذكاء الاصطناعي والرئيس التنفيذي لشركة “Metavision” في كوريا الجنوبية، كيف ساعدته أدوات الذكاء الاصطناعي في تقليص ميزانية إنتاج قدرها 4.1 مليون دولار إلى حوالي 400 ألف دولار لفيلم “Cinque Terra”، الذي تم تصويره في خمس مواقع دولية.

وصرح “تشانغ” قائلًا: “قمت بإنجازه على حاسوبي وبنفسي. صنعت الموسيقى، وصممت الصوت، فعلت كل شيء”، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي ألغى تكاليف التصوير التقليدية في المواقع بينما حافظ على جودة الإنتاج.

بينما أكد “نيكولاس آرون خو” رئيس شركة “N Prime Partners Capital” أن تجذب الكفاءات من حيث التكلفة فئات جديدة من المستثمرين، قائلًا: “عندما تخفض التكلفة ووقت الوصول إلى السوق، فإنك في الواقع تخفض المخاطر. وفي عالم الاستثمار، عندما تخفض المخاطر، يرتفع حجم الاستثمار”.

وأشار “خو” إلى أمثلة لمستثمرين أفراد في سنغافورة الذين يقومون الآن باستثمار ما بين 5.000 إلى 15.000 دولار في مشاريع الأفلام، وهي مبالغ صغيرة لم تكن معروفة سابقًا في تمويل الأفلام التقليدي.

ومع ذلك، حذر “خو” من أن العناية الواجبة تظل تحديًا في استثمارات الذكاء الاصطناعي، خاصة في تقييم المنافسة. يقول: “أكبر تحدٍ هو من يعمل على هذا الأمر وقد يكون أفضل مما تقوم به”، مشيرًا إلى المشهد المتطور بسرعة.

وتتخذ الحكومة اليابانية خطوات لدعم اعتماد الذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى. فقد كشف “نوريهيكو سايكي”، مدير في وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، أن الوزارة أطلقت برنامج “GENIAC” تحدي مسرع الذكاء الاصطناعي التوليدي”، وتعمل على تطوير إرشادات لاستخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى. مضيفًا: “نحن نحاول تعزيز التعاون بين شركات الرسوم المتحركة وشركات التكنولوجيا المتقدمة”.

وأشار “تشانغ”، الذي يدير ندوات أسبوعية حول الذكاء الاصطناعي لصانعي الأفلام الكوريين، إلى أن أدوات الذكاء الاصطناعي المعتمدة على السحابة تتيح التعاون الفوري عبر الحدود قائلًا: “يمكننا التواصل في أي مكان، في كل مكان، في أي وقت”، مشيرًا إلى أن هذا يتناقض مع طرق إنتاج الأفلام التقليدية التي كانت “متخلفة كثيرًا” في اعتماد أدوات التعاون عن بُعد.

فيما أشارت “أندريانا سفيتكوفيك”، المنتج التنفيذي في “TIFFCOM”، إلى أن الصناعة يجب أن توازن بين الابتكار ومعالجة المخاطر المحتملة على الفنانين وعمليات صنع الأفلام التقليدية.

اترك رد

Your email address will not be published.