“أمازون” تطلق نموذجها للذكاء الاصطناعي Rufus

17

AI بالعربي – متابعات

اقتحمت شركة أمازون رسميا مجال روبوتات الدردشة الذكية، بإطلاقها لروبوت الدردشة الأول الخاص بها الذي أطلقت عليه اسم Rufus.

وبحسب موقع “إنجادجيت”، روبوت الدردشة الأول من أمازون، “روفوس”، هو المنافس الذي قدمته شركة التجارة الإلكترونية الرائدة، لروبوتات الدردشة الذكية مثل ChatGPT.

انخفاض انبعاثات أمازون مع تحقيق هدف الطاقة المتجددة بنسبة 100%

والتطبيق أصبح متاحًا الآن لجميع العملاء في الولايات المتحدة، عبر إصدار تجريبي، طرحه يأتي بعد مرحلة الاختبار التي بدأت في فبرايروأوضح “إنجادجيت”، أن تطبيق الدردشة الذكي الجديد Rufus سيكون مرتبطا في استخدامه حاليًا بالتطبيق الإلكتروني الخاص بشركة أمازون وليس بإصدار الويب.

وتحدث الموقع المختص بأخبار التقنيات، عن وظائف تطبيق “روفوس” الجديد، بوصفه برنامج chatbot روبوت دردشة من أمازون، تتيحه الشركة ليساعد العملاء في التسوق.

ومن خلاله يمكن لعملاء الشركة طلب قوائم بالمنتجات الموصى بها والسؤال عما تفعله منتجات معينة وأشياء من هذا القبيل.

وبحسب تقييم خبراء “إنجادجيت”، التطبيق في استخدامه جيد لحد ما، على الرغم من أنه ممل بعض الشيء في استخدامه.

كما يمكن استخدام روبوت الدردشة الذكي الجديد “روفوس”، بمقارنة بعض المنتجات الموصى بها، وحتى الآن لم يتم إدراج روفوس في حملات الترويج الخاصة بمنتجات أمازون المعروضة.

ويمكن الاستعانة بالروبوت الذكي الجديد من أمازون في الحصول على قائمة عشوائية من المنتجات التي تمت مراجعتها جيدًا في عدة مناسبات.

وكما يعلم أي عميل عادي لدى أمازون، فإن بعض هذه الأوصاف دقيقة والبعض الآخر ليس كذلك وهو ما ستسعى الشركة لتحسينه عبر “روفوس” مع الوقت.

وسيرتبط برنامج الدردشة الآلي بحساب المستخدمين الشخصي على التطبيق الإلكتروني لأمازون، حتى يتمكن من الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بعمليات التسليم القادمة وما شابه.

وتقول أمازون إن الروبوت تم تدريبه على كتالوج منتجاتها، إلى جانب مراجعات العملاء، وأسئلة وأجوبة العملاء الشائعة والمعلومات العامة الموجودة عبر الويب.

أمازون تدخل العقد الرابع بأحلام تفوق الخيال

ومع ذلك، لم تكشف عن المواقع التي سحبت منها تلك المعلومات العامة عن المنتجات ولأي غرض، ولم تؤكد أن هذه كانت مواقع ويب مخصصة للبيع بالتجزئة.

وللآن سيكون نظام الدردشة الذكي الجديد متاحا لعملاء أمازون في أمريكا فقط، ولكن لاستخدامه يمكن التحديث إلى أحدث إصدار من التطبيق والبحث عن الرمز الملون في أسفل الشاشة جهة اليمين.

ومع تطويره، سيؤدي روبوت “روفوس” دور الناصح الإلكتروني، الذي سيرشح للعملاء شراء المنتجات التي يستهدفونها بناء على تقييمه وما تتلقاه المنتجات من تقييم من العملاء الآخرين أيضا.

وستعزز أمازون قاعدة البيانات الخاصة بالروبوت الذكي، ليكون قادرا على الإجابة عن أسئلة محددة حول المنتجات، ستكون في بدايتها عبارة عن إجابات مأخوذة مباشرة من الأوصاف لكل منتج.

اترك رد

Your email address will not be published.