أمازون تستخدم الذكاء الاصطناعي في تقييمات المستخدمين لمنتجاتها

17

AI بالعربي – متابعات

أطلقت شركة أمازون، خاصية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، يتم من خلالها تلخيص تقييمات المنتجات المعروضة على المتجر الإلكتروني الأشهر في العالم، بحيث يسهل على المتسوقين التعرف على تجارب العملاء السابقين مع المنتج الذي يخططون لشرائه.

تم تصميم الخاصية، التي بدأت الشركة اختبارها في وقت سابق من العام الجاري، لمساعدة المتسوقين على التعرف بسرعة على تجارب الآخرين مع منتج معين، قبل أن يقضوا وقتاً في قراءة التقييمات الفردية، إذ ستعمل الخاصية الجديدة بتحديد النقاط المشتركة وتلخيصها في فقرة قصيرة على صفحة تفاصيل المنتج, وفقا لما نشرته الشرق.

ميزة تلخيص تعليقات المستخدمين على صفحات المنتجات بأمازون عبر الذكاء الاصطناعي التوليدي - Amazon

أوضحت أمازون، في مدونتها الإلكترونية، الاثنين، أن التقييمات التي اعتمدت على الذكاء الاصطناعي، متاحة الآن لمجموعة محدودة من المتسوقين عبر الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة، على مستوى مجموعة متنوعة من المنتجات.

وأشارت الشركة الأميركية، إلى أنها ستعمل على توسيع نطاق إتاحة الخاصية الجديدة، ليستفيد منها المزيد من المتسوقين، إلى جانب أنها ستشمل فئات إضافية من المنتجات في الأشهر القادمة.

سباق الذكاء الاصطناعي

وتسعى الشركة إلى البحث عن سبل لدمج المزيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي في عروضها على المنتجات، مع تصاعد السباق نحو الذكاء الاصطناعي التوليدي بين شركات التكنولوجيا.

أمازون تستخدم الذكاء الاصطناعي لترتيب التقييمات وفقاً لمزايا تتعلق بالمنتجات - Amazin

وعلى عكس مايكروسوفت وجوجل وOpenAI وميدجورني، لم تقم أمازون بإطلاق روبوت محادثات ذكي أو أداة لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، وإنما صبت كل تركيزها على الخدمات التي ستسمح للمطورين ببناء أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بهم، اعتماداً على بنيتها السحابية AWS.

وقال الرئيس التنفيذي لأمازون، آندي جاسي، في رسالته إلى المساهمين في وقت سابق من العام الجاري، إن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيكون “أمراً مهماً” بالنسبة للشركة، مؤكداً أن كل قطاع من قطاعات أعمال أمازون يمتلك حالياً مبادرات متعددة تُضمّن الذكاء الاصطناعي التوليدي في أدواتها ومنتجاتها، بما في ذلك قطاع الأجهزة الذي يعمل على منتجات مثل المساعد الصوتي أليكسا.

بالإضافة إلى تلخيص التقييمات بواسطة الذكاء الاصطناعي، أعلنت الشركة أنها ستقدم أيضاً أداة لتصنيف تقييمات المستخدمين للمنتجات، مما يسمح للعملاء بالتعرف على النقاط المشتركة في التقييمات، مثل سهولة الاستخدام.

اترك رد

Your email address will not be published.