واتساب سيقدم أول أداة مدعمة بالذكاء الاصطناعي

22

AI بالعربي – متابعات

يستعد تطبيق واتساب الشهير للمحادثات الفورية، لاستقبال أول أداة مدمجة تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي، بعد أن أصبح هذا النوع من التكنولوجيا مثيرًا للاهتمام بعدة أشكال مختلفة، بين الرد في الدردشة أو ابتكار تصميمات، مساعدات بجودة عالية وأخرى تتولى مهمة انشاء مقاطع فيديو أو مقاطع صوتية بشكل سريع.

تحرص ميتا، الشركة المالكة لتطبيق واتساب، على تحديث التطبيق باستمرار مع مرور الوقت، والآن حان موعد توفر أول أداة ذكاء اصطناعي توليدي في التطبيق، خاصة وأن ميتا نفسها تضع اهتمامًا كبيرًا على تطوير الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا تعلم الآلة.

ذكر تقرير لـ WABetaInfo المهتم بتغطية أخبار واتساب، والمطلع على النسخ التجريبية من التطبيق، أنه لاحظ وجود أداة لانشاء الملصقات – ستيكرز – من خلال الذكاء الاصطناعي، والتي ستسمح للمستخدمين بإنشاء ملصق بناءً على وصف نصي، وذلك في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق على نظام تشغيل أندرويد.

واتساب

وأشار التقرير إلى أنه ليس من الواضح أداة الذكاء الاصطناعي الفعلية التي يعتمد عليها واتساب في ابتكار وصناعة الملصقات بناءً على وصف المستخدم، ولكن على الأرجح ستكون معتمدة على آخر ما وصلت إلهي الشركة في أداة Llama 2, وفقا لما نشرته تكنولوجيا نيوز.

يُشار هنا إلى أن ميتا – بالتعاون مع مايكروسوفت – نجحت في تطوير الجيل الثاني من أداة الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر Llama 2 ويقال أنها ذات جودة فائقة للقيام بعدة مهام بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، منها تصميم الصور.

كما يظهر في الصورة، فإن الميزة القادمة في واتساب، يبدو أنها ستعمل بشكل مشابه لكيفية إنشاء تصميمات من أداة DALL-E للذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها بواسطة OpenAI, سيمكن للمستخدمين الاستفادة من الميزة الجديدة هذه لإنشاء صورة أساسية وشخصية يمكن مشاركتها كملصق مع الأصدقاء في المحادثات.

يشير التقرير في النهاية إلى إن الملصقات التي يتم إنشاؤها باستخدام هذه الميزة الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، يسهل التعرف عليها، مما يشير إلى أنه قد يكون هناك أيضًا شكل من أشكال العلامة المائية أو إشارة إلى أن هذه الملصقات تم إنشاؤها باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي.

اترك رد

Your email address will not be published.