“إنستغرام” تعتمد على الذكاء الاصطناعي لإضافة أداة جديدة لتحرير الصور

27

AI بالعربي- متابعات

تعتزم منصة “إنستغرام“، إضافة أداة جديدة لتحرير الصور، باستخدام أدوات متقدمة للذكاء الاصطناعي يُتيح تحسين تجربة المستخدم على المنصة. وذلك من خلال الاعتماد على أداة AI القادمة لمحرر القصص في “إنستغرام”، والتي تسمح بإزالة الأجزاء غير المرغوب فيها من الصور، وتمكن المستخدمين من إنشاء قصص أكثر وضوحًا.

كان قد شارك صانع المحتوى عبدالله السبيعي، وعضو الإعلام بغرفة الرياض، متابعيه عبر منصة “تويتر”، تغريدة تؤكد اعتزام “إنستغرام”، استخدام الذكاء الاصطناعي، في محرر الاستوري لتعديل الصور.
وجاء نص تغريدته كالتالي: “تعمل instagram على أداة ذكاء اصطناعي في محرر الاستوري تتيح حذف الأجزاء غير المرغوبة من الصور”.

من المتوقع أن يعمل محرر القصة في المنصة على الصور الثابتة والمتحركة، مع الحفاظ على خلفية وإضاءة الصورة الأصلية؛ ما يمكن المستخدمين من إجراء كافة التعديلات على صورهم دون الاعتماد على برامج وتطبيقات أخرى. وفي وقت سابق، أكد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، وهي الشركة الرئيسية لـ”إنستغرام”، اعتمادهم على شخصيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين بطرق مختلفة؛ بالإضافة إلى أن الشركة تريد أيضًا استخدام هذه الروبوتات في المحادثات النصية، مثل: WhatsApp وMessenger.

اترك رد

Your email address will not be published.