سعودي يطوِّر موقعًا إلكترونيًا للبحث عن الخدمات الحكومية بالذكاء الاصطناعي

31

بالعربي AI – متابعات

أعلن المواطن السعودي فهد الحازمي، عن تطويره موقعًا إلكترونيًا للبحث عن الخدمات الحكومية، باستخدام الذكاء الاصطناعي، الذي لا يعتمد على “تطابق الكلمات”، التي تعتمد عليها محركات البحث، بل يعتمد على المعنى.

كشف “الحازمي”، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، عن الموقع الذي سماه “Saudi Gov GPT”، مشيرًا إلى أهميته في توفير استفسارات عن عدد مهول من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها مختلف الوزارات، ولكن لا يعرفها كل شخص، أو لم يبحث عنها؛ لأنه لا يدري أنها موجودة.

ولتأكيد موثوقية المعلومات، يقول مهندس التعلم الآلي إن “الوسيط الذكي” الذي طوَّره عبر الموقع “لن يُؤلِّف أجوبة خيالية، بل كل الأجوبة موثوقة تمامًا”.

أمَّا النقطة المميزة في الموقع الذكي – بحسب قوله – فهي أنه حين لا يعرف سيعتذر عن الإجابة، ويطلب من المستخدم إعادة صياغة السؤال أو استخدام كلمات أخرى، وهي ميزة مهمة، في حين أن أزمة “chatGPT” الكبرى هي أنه لا يعرف كيف يقول: “لا أدري”.

وشارك “الحازمي” مقطع فيديو يظهر عملية استفسار من أحد المستخدمين، وتأتي الإجابة من الوسيط الذكي مرفقة بمجموعة من الروابط ذات العلاقة التي يفترض أن الجواب مبني عليها.

للانتقال للموقع اضغط هنا:
http://gpt.falhazmi.com

وخلال المدة الماضية، ذاع صيت روبوت الدردشة “ChatGPT”، وهو‏ روبوت محادثة طوَّرته “أوبن إيه آي”، وأُطلق في نوفمبر 2022، وضُبط بدقة باستخدام تقنيات التعلم المراقب والتعليم المدعوم.

النظام الذكي بعد طرحه رسميًا في نهاية عام 2022، حصد ما يزيد على مليون مستخدم في مدة قياسية، وصنع لنفسه زخمًا في عناوين الأخبار العالمية، بسبب قدراته التي تعد جديدة بالنسبة للعالم أجمع.

اترك رد

Your email address will not be published.