سيلفي جماعي من عصور ما قبل التاريخ.. كيف وصل إليها الذكاء الاصطناعي

89

AI بالعربي – متابعات

لن تشك للحظة أنها غير حقيقة أو تمت صناعتها بواسطة تقنيات تكنولوجيا حديثة، فهم أشخاص حقيقيون بملامح وتجعيدات بشرية لن تعطيك أي إيحاء إلا أنها لأشخاص التقطوها للتو في أحد التجمعات التنكرية!!

فهي صور السيلفي التي سافرت لأزمنة ما قبل التوثيق اللحظي، عالم بعيد لم يشهد ساكنيه التجمع حول جهاز صغير مبتسمين، وهو ما حاول الذكاء الاصطناعي الوصول إليه عبر تقنياته الحديثة، ليكتشف ماذا إن كان السيلفي متاح في زمن بعيد؟

صور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لأزمنة قديمة

فاستخدم تطبيق «Midjourney ميدجورني»، وهو مختص بإنشاء صور الذكاء الاصطناعي عبر نص يصف الصورة، وهو الشكل الذي حاول وصفه التطبيق وهي كيف ستبدو صور «السيلفي» الجماعية في فترات زمنية تعود لحقب وثقافات مختلفة. ووفقًا لتقرير صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن التطبيق حاول التغلغل في أمور عدة حلم البشر كثيراً من تحقيقها أو الاطلاع عليها، وكذلك عرض مجموعة من صور «السيلفي» لأزمنة مختلفة تحمل أعراقاً متنوعة حول العالم بينهم كان الهنود الحمر، وإنسان الكهف، مع المحاربين البولينيزيين القدماء، وحتى المحاربين في مصر القديمة، مع جنوداً بريطانيين من عام 1878، إضافة لـ محاربي الفايكنج في أعوام تعود لما قبل 700 إلى 1100 عام.

وما جعل الصور تلقى اهتمام الجماهير كان النجاح في تشبيه الأشخاص من فترات زمنية مختلفة والتي بدت قريبة جداً من حقيقة وشكل إنسان القرن الحادي والعشرين. مع فضول الأشخاص للاطلاع على هذه الأزمنة التي لا نعرف عنها الكثير.

لذا حصدت مجموعات صور تخيل الأزمنة البعيدة آلاف الإعجابات على موقع Reddit (موقع للمشاركة الروابط والمحتوى من جميع أنحاء العالم ).

المصدر: المصري اليوم

اترك رد

Your email address will not be published.