أخبار

كاميرا بتقنية الذكاء الاصطناعي تساعد الموظفين عن بُعد كما لو أنهم حاضرون في المكتب

AI بالعربي – متابعات

أطلقت شركة “لوجيتك” (SIX: LOGN) (NASDAQ: LOGI) منتجها “لوجيتك سايت” Logitech Sight)، وهو عبارة عن كاميرا الطاولة المُدارة بالذكاء الاصطناعي والتي تعمل مع كاميرات الغرفة الأمامية “رالي بار” أو “رالي بار ميني” بما يمكّنها من التقاط صور بشكل ذكي للمشاركين في الاجتماعات من أفضل الزوايا وتتبع المحادثات بفضل قدرتها على الدوران داخل قاعات الاجتماعات. يأتي ذلك في عالم اليوم الذي يشهد أنظمة مختلطة لممارسة العمل، حيث يشعر 43% من الموظفين العاملين عن بُعد بأنهم غير مشمولين في الظهور بالاجتماعات*، ومن هذا المنطلق تساعد “لوجيتك سايت” على حلّ مشكلة عدم المساواة بين الموظفين في أنظمة العمل المختلطة من خلال منح الموظفين العاملين عن بُعد تجربة الظهور كأنهم “حاضرين في المكتب” خلال الاجتماعات مع زملائهم المتواجدين بمقار العمل.

وفي هذه المناسبة، قال سكوت وارتون، المدير العام لوحدة أنظمة التعاون عبر الفيديو في “لوجيتك”: “لم نعد جميعاً نظهر بشكل متساوٍ في اجتماعات الفيديو بمنازلنا مثلما كان الحال خلال ذروة الوباء. ففي عالم اليوم المتسم بنظام العمل المختلط، يمثل هذا النظام الذي يضم مزيج الموظفين العاملين داخل المكاتب وعن بُعد تحدياً متزايداً من حيث توفير تجارب متساوية للجميع. تعتمد كاميرا لوجيتك سايت، عند استخدامها مع كاميرا رالي بار أو رالي بار ميني، على تقنية الذكاء الاصطناعي لمعالجة هذه المشكلة بنموذج أقرب إلى أسلوب التصوير المتبع في هوليوود، من المتبع في وادي السيليكون، بمعنى أنه يعتمد على فن استخدام الزوايا المتعددة للكاميرا والتوجيه الذكي لإبعاد الأشخاص المشاركين عن بُعد عن الخطوط الجانبية وداخل الغرفة. يأتي ذلك بعد أن أخبرنا عملاؤنا بأن هذه واحدة من أكبر مشكلات العمل المختلط التي يجب حلها لجعل “العودة إلى المكتب” تؤدي بشكل أفضل بالنسبة إلى فرق العمل. وإننا نعتقد، استناداً إلى سنوات من البحث وتعليقات العملاء المبكرة، أننا قد تمكّنا من حل هذه المعضلة الجوهرية حتى تكون رابحة بالنسبة إلى المؤسسات على اختلاف أحجامها “.
يعتبر “لوجيتك سايت” هو الأحدث في سلسلة من الابتكارات المصممة لتحسين لجميع المشاركين في الاجتماعات، بغض النظر عما إذا كانوا يختارون المشاركة من المكتب أو المنزل أو في أي مكان آخر. هذا هو منطق العمل الجديد: تصميم الحلول التقنية لجميع المشاركين في جميع الأماكن.

وباعتبارها كاميرا مُدارة بالذكاء الاصطناعي، توفر “لوجيتك سايت” زوايا رؤية بديلة، وذلك من خلال توسيع نطاق الصوت والفيديو إلى غرف أكبر، لتصل إلى كاميرا “رالي بار” أو “رالي بار ميني”، المثبتة في مقدمة قاعات الاجتماعات. ومع توفر الكاميرات المزدوجة بدقة “4K” وسبعة ميكروفونات تعمل بتقنية التكوين الشعاعي، تتمكّن كاميرا “لوجيتك سايت” من تجميع المحادثات والعناصر غير اللفظية تماماً على النحو الذي تحدث به بشكل طبيعي. ويؤدي إلى تعزيز مشاركة الموظفين وانخراطهم من خلال مساعدة المشاركين عن بُعد على الشعور كما لو أنهم حاضرون بالفعل في المكتب. وفي وقت لاحق بعد الإطلاق، ستعمل خاصية “رايت سايت” المُدارة بتقنية “التبديل الذكي” (Smart Switching)، التي تعتمد على الذكاء التكيفي

الذي يختار أفضل رؤية بين الكاميرا على الطاولة والكاميرا الأمامية للغرفة، والتبديل بشكل حدسي بين زوايا الرؤية للتفاعلات الشخصية وتتبع المحادثات بشكل طبيعي.

ومن خلال الدمج مع منصات مؤتمرات الفيديو الرائدة مثل “مايكروسوفت تيمز” و”زووم” و”غوغل ميت”، فإن كاميرا “سايت” من “لوجيتك” تسهّل استخدام ميزات تخطيط الاجتماع الصديقة المختلطة مثل “زووم سمارت غاليري” والرؤية الديناميكية لتطبيق “مايكروسوفت تيمز”. كذلك، فإن التوافق مع المنصات الشائعة يضمن لفرق تكنولوجيا المعلومات بأن تقنية الغرف الذكية الخاصة بهم ستواصل تلبية الاحتياجات المتطورة للموظفين العاملين بالأنظمة المختلطة.

من السهل تثبيت كاميرا “لوجيتك سايت” من خلال حوامل مُدمجة وإدارة متكاملة للكابلات، وهي ميزة مهمة لفرق تكنولوجيا المعلومات التي تحتاج إلى تجهيز مساحات التعاون بطريقة مرنة وقابلة للتوسعة. التحكم في الكاميرا يتم بشكل مبسّط، وذلك من خلال برنامج Logitech Sync مجاني يتيح مراقبة الجهاز وتحديثه واستكشاف الأخطاء وإصلاحها من واجهة قائمة موجودة على السحابة. وتتوافق كاميرا “سايت” مع الإصدارات السابقة لكاميرتي “رالي بار” و”رالي بار ميني”، لذلك يمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات نشر هذه التقنية الجديدة بثقة مع أشرطة الفيديو الموجودة لديهم.

وتعد كاميرا “سايت” من “لوجيتك” أحدث منتج ضمن سلسلة من الابتكارات المصممة لتهيئة مكان ممارسة العمل للموظفين، بغض النظر عما إذا كانوا يختارون المشاركة من المكتب أو المنزل أو في أي مكان آخر. ولا تعمل “سايت” على تحسين وظيفة RightSight 2 Speaker View فحسب، بل تعمل جنباً إلى جنب مع كلٍ من “رالي بار” و”رالي بار ميني” و”سكرايب” للمساعدة في حل أحد أكثر تحديات اليوم إلحاحاً في نظام العمل المختلط، وهي: جعل الاجتماعات أكثر مساواة للجميع.

نهج الاستدامة
لوجيتك ملتزمة بخلق عالم أكثر مساواة وإيجابية من الناحية المناخية وذلك من خلال العمل بشكل نشط للحدّ من تأثير الكربون. لهذا السبب سيتم تصنيع “لوجيتك سايت” باستخدام مواد ذات تأثير أقل مثل البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك والألمنيوم منخفض الكربون بقدر الإمكان، كما سيتم شحنها للعملاء في عبوات من مصادر مسؤولة.

المصدر
الوفد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى