أخبار

المنتدى العالمي لإدارة المشاريع يناقش إطار عمل البيانات الضخمة للمؤسسات

AI بالعربي – الرياض

عقد المنتدى العالمي لإدارة المشاريع، اليوم السبت، ورشة عمل بعنوان إطار عمل البيانات الضخمة للمؤسسات، في فندق فيرمونت بالعاصمة الرياض.

جاءت ورشة العمل على هامش ورش عمل المنتدى التي نظمها اليوم، قبيل انطلاق فعاليات دورته الأولى غدًا الأحد 26 يونيو على مدار يومين.

وتناولت الورشة كيفية إنشاء استراتيجية لإتخاذ القرارات تعتمد على البيانات، وتطبيق الذكاء الاصطناعي في إدارة المشاريع، والأدوات التي يستخدمها مديرو المشاريع في إدارة البيانات.

وحاضر في ورشة العمل جان فيليم ميدلبورغ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Cybiant.

يُنظم فعاليات المنتدى معهد إدارة المشاريع فرع المملكة العربية السعودية، برعاية صندوق الاستثمارات العامة. ويركز المنتدى على 4 محاور هي البنية التحتية، التكنولوجيا والابتكار، المدن الذكية و التنمية الاجتماعية، بمشاركة مديري المشاريع وصناع القرار وأبرز المهنيين وقادة الفكر في مجال إدارة المشاريع.

ويشارك في المنتدى 17 متحدثًا دوليًا، و32 متحدثًا محليًا، ينقسمون بين 13 متحدثًا من القطاع الحكومي و36 متحدثًا من القطاع الخاص. كما سجل أكثر من 5 آلاف شخص حضوره لفعاليات المنتدى من خلال موقع المنتدى على الإنترنت.

ضمت ورش عمل ما قبل المنتدى 5 جلسات تناقش موضوعات مستقبل إدارة المشاريع، ومكتب تحقيق رؤية 2030، وإطار عمل البيانات الضخمة للمؤسسات، وفوائد استخدام أدوات إدارة المشاريع وإطار المهارات والكفاءات العالمي للعالم الرقمي.

ويسعى المنتدى العالمي لإدارة المشاريع إلى إظهار كيفية تنفيذ الممارسات الذكية والمستدامة والمبتكرة في إدارة المشاريع لضمان تحقيق أفضل النتائج. كما يسلط الضوء على دور المملكة الريادي في قيادة مسيرة التطوير على صعيد المنطقة عبر تبنيها الناجح لأعلى المعايير العالمية في تنفيذ العديد من المشاريع الضخمة التي استحوذت على اهتمام العالم.

ويهدف معهد إدارة المشاريع فرع المملكة العربية السعودية إلى المساهمة في تطوير قطاع إدارة المشاريع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ونشر الثقافة، وتعزيز الممارسات المتميزة من خلال تمكين ممارسي إدارة المشاريع وتزويدهم بالمعرفة والموارد والأدوات اللازمة للتميز في المهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى