أخبار

دراسة: الذكاء الاصطناعي ينظم المرور

AI بالعربي – متابعات

أظهرت دراسة حديثة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يجعل إشارات المرور أقل فوضوية، والطرق أكثر تنظيمًا لسائقي السيارات في المستقبل.

وذكر موقع “جادجت 360” التقني أن باستخدام الذكاء الاصطناعي، أوضح الباحثون طريقة كيف يمكن للمركبات تعديل سرعتها للوصول إلى الإشارة التالية في الوقت المناسب لتجنب التعثر هناك.

وأوضح الموقع التقني أنه في بعض الأحيان يحاول السائقون تجاوز الإشارات وينتهي بهم المطاف بدفع غرامة كبيرة، وفي بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى وقوع حوادث، ويريد سائقو السيارات ومخططو السياسات بديلًا عمليًا لإنهاء هذا الإزعاج.

حاول الفريق البحثي إيجاد طرق لضمان عدم اضطرار سائقي السيارات إلى الانتظار عند تقاطع مروري حتى تغير الإشارة لونها. بدلاً من ذلك ، ماذا لو وصلوا إلى الإشارة بدقة في وقت يكون فيه اللون الأخضر، على الرغم من صعوبة تحقيق ذلك على السائقين من البشر، إلا أنه يمكن القيام به باتساق بواسطة مركبة مستقلة تستخدم الذكاء الاصطناعي، فباستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكن ضبط سرعة السيارة بطريقة تصل إلى الإشارة التالية في الوقت المناسب لتمريرها دون الحاجة إلى الانتظار حتى يتغير اللون إلى اللون الأخضر.

المصدر
بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى