أخبار

الذكاء الاصطناعي يستشعر الاكتئاب!

AI بالعربي – متابعات

وضعت كوريا الجنوبية شبكة من كاميرات الفيديو المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي على بعض الجسور، لرصد السلوكيات التي يُقْدِم عليها عادة من يفكرون في إنهاء حياتهم بأنفسهم من خلال القفز منها. وتشمل هذه التصرفات الوقوف مطولاً على الجسر، أو التحديق بشكل مستمر في مياه النهر، أو الإمساك بالسياج الفاصل بين الجسر وما تحته.

وفور رصد أي تصرفات من هذا القبيل، تُرسل منظومة المراقبة، إشارة إنذار إلى الفرق المرابطة قرب تلك الجسور، لتسارع بإرسال عناصرها، إما لمنع الشخص المشتبه فيه من إلقاء نفسه، أو لإنقاذه إذا ما أقدم على ذلك، عبر نشر قوارب وعناصر إسعاف في المنطقة الواقعة تحت الجسر مباشرة، بالإضافة إلي تقديم الدعم النفسي لمن يرون بحالة مزاجية سيئة نتيجة ما يمرون به من مشاكل تؤدي إلى شعورهم بالحزن أو الاكتئاب.
ونقل موقع «إنسايدر» الإلكتروني عن متحدث باسم مركز مواجهة الكوارث والحرائق في سول قوله: إن منظومة الكاميرات المتطورة، التي تراقب جسور سول، مرتبطة بمركز تحكم يعمل على مدار الساعة. وتساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في هذه المنظومة، العاملين في المركز على التركيز على الأشخاص الذين تبدو عليهم علامات الاكتئاب، من بين المارين والمتوقفين على جسور سول الـ 28 من خلال أكثر من 570 من كاميرات المراقبة.

 

المصدر
الاتحاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى