تقارير

G42 تتعاون مع سيريبراس لتحسين أداء الذكاء الاصطناعي

AI بالعربي – متابعات

أعلنت كل من “مجموعة جي 42” (G42) الإماراتية للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وشركة “سيريبراس” (Cerebras) لحلول الذكاء الاصطناعي، عن توقيع مذكرة تفاهم (MOU) لتحسين أداء الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط، حيث تحدّث «مجموعة 42» شبكتها التقنية عبر نظام شركة “سيريبراس” (CS-2) الذي يقدم خدمات لا مثيل لها في مجال الذكاء الاصطناعي ويساعد على تسريع عمليات التعلم العميق.

وأعرب آندرو فيلدمان، الرئيس التنفيذي لشركة «سيريبراس»، عن تفاؤل الشركة بالشراكة مع «مجموعة 42» التي يعتبرها الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط، على أمل أن تحقق هذه الشراكة نتائج تحدث ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

وأشار موقع «بزنس واير» (Business Wire) في مقالة نشرها حديثاً إلى أن البنية الحاسوبية الجديدة عالية الأداء للذكاء الاصطناعي ستركز على مواجهة 3 تحديات، أولها بناء شبكة كبيرة وقادرة على استيعاب معالجة اللغة الطبيعية العربية لتمكين تطوير الحلول الرقمية الدقيقة التي تستخدم اللغة العربية، في حين يتمثل التحدي الثاني بتطوير شبكات عصبونية أكثر عمقاً ودقة لتحليل صور الأقمار الصناعية عالية الدقة الزمنية والمكانية. وأما التحدي الثالث فهو الاستفادة من برنامج الجينوم الوطني كوسيلة لتطوير تقنياتٍ وخوارزمياتٍ جديدة للجيل الجديد من المعالجة الجينومية بالذكاء الاصطناعي.

ويذكر أن «مجموعة 42» تعمل على بناء أضخم بنية تحتية للحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتدير مجموعة متنوعة من الشركات التي تطور وتنشر أفضل حلول الذكاء الاصطناعي في مجالات مختلفة كالمدن الذكية والرعاية الصحية والخدمات المالية والوقود والرياضة وغيرها. ولذلك تهدف إلى التعاون مع أفضل الدول والشركات والأفراد حول العالم لدفع عجلة التطور نحو الأمام.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى