تقارير

منصة جديدة تمكن الدرونز من الاستفادة من شبكات 5G والذكاء الاصطناعي معاً

AI بالعربي – “متابعات”

كشفت شركة التكنولوجيا كوالكوم عن منصة جديدة تمكن الدرونز (الطائرات بدون طيار) من الاستفادة من تقنيات شبكات الجيل الخامس 5G والذكاء الاصطناعي معاً، وتساعد المنصة التي تم تسميتها Qualcomm Flight RB5 5G في تسريع تطوير الدرونز التجارية والصناعية والشركات.

وتأمل كوالكوم في تمكين الشركات من التقاط البيانات من كاميرات الدرونز ومعالجة تلك البيانات على الشبكة. ويتم تشغيل النظام الاساسي بواسطة معالج كوالكم QRB5165، الذي يعتمد على أحدث ما قدمته الشركة في مجال إنترنت الأشياء. والهدف هو تمكين جيل جديد من الدرونز منخفضة الطاقة التي يمكنها التقاط الكثير من البيانات عبر الكاميرات ونقلها عبر شبكات 5G وإرسالها لمسافات أطول عبر الشبكة.

No Image Info

كما يحتوي النظام الأساسي على الذكاء الاصطناعي الذي يمكن ذلك النوع من الطائرات من تحديد البيانات الأكثر قيمة وإرسالها أولاً حتى تتمكن من تقليل كمية حركة المرور الأولية على الشبكة. كما تهدف كوالكم بذلك من خلال شبكات 5G إحداث ثورة في صناعة الروبوتات والدرونز.

وقال مدير الروبوتات المستقلة والدرونز والآلات الذكية في كوالكم، ديف سينغ خلال حديثه مع موقع VentureBeat: “إن المنصة الجديد تكثف العديد من التقنيات المعقدة في نظام درونز واحد متكامل بإحكام، لدعم التطبيقات المتطورة وحالات الاستخدام الجديدة في القطاعات بما في ذلك الأفلام والترفيه والأمن والاستجابة للطوارئ والتسليم والدفاع والتفتيش ورسم الخرائط”.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى