تقارير

جوجل تسخّر الذكاء الاصطناعي للاستفادة من الطحالب

متابعات – AI بالعربي

استعانت شركة لومن بيوسينس Lumen Bioscience بشركة جوجل للمساعدة في استخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي لتحسين البيئة اللازمة لنمو الطحالب الخضراء المزرقة التي تم تصميمها وراثياً لإنتاج مركبات علاجية من قبل لومن.

كما قدّمت مؤسسة بيل وملينا جيتس تمويلاً لتلك الأبحاث التي تقوم بها لومن بيوسينس بمساعدة من جوجل، وتأمل الشركة في زيادة قدرتها على التصنيع الحيوي وقدرة الطحالب على توصيل الخلايا المليئة بالأدوية التي يمكن جمعها وتجفيفها وتغليفها في كبسولة يتم تناولها عن طريق الفم. كما قدمت وزارة الطاقة الأمريكية منحة بقيمة 2 مليون دولار لدعم جهود لومن.

تمكنت خوارزميات التعلم الآلي للفريق من معالجة ما يصل إلى 17 متغيراً حتى الآن، للعثور على أفضل طريقة لمساعدة الطحالب على النمو بما في ذلك درجة حموضة الماء ودرجة الحرارة، بالإضافة إلى كمية الضوء المستخدمة والطيف المناسب.

وأظهرت التجارب التي قام بها فريق العمل أن أساليب التعلم الآلي التكيفية يمكن أن تساعد في ضبط الإنتاج وربما زيادة أحجام الإنتاج بنسبة 70% إلى 100%. وذلك بعد 16 جولة من التجارب على 96 مفاعلاً حيوياً منفصلاً، بحسب ما أشار له موقع fiercebiotech الذي قدم تقريراً حول تلك الأبحاث.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى