دراسات وأبحاث

بالذكاء الاصطناعي.. إشارات مرور تقلل من الازدحام في المدن الذكية بنسبة 40%

متابعات – AI بالعربي

إشارات مرور ذكية اخترعها شاب فى الثلاثينات من عمره يدعى حسين مطر، لمراقبة السرعة في الازدحام حيث قام بابتكار الإشارات  اعتمادا على خوارزميات الذكاء الاصطناعي، مما قد يقلل من الازدحام في المدن الذكية بنسبة ٤٠٪ .

استلهم الشاب من مبادرات الحكومات والمدن الذكية لمستقبل أفضل وأكثر امانا وحفاظا على الموارد وسلامة وحياة البشر الفكرة لمراقبة السرعة في الازدحام مع تحديد أولويات المرور لسيارات الإسعاف والطوارئ بالضوء الأخضر، بالإضافة إلى الاعتماد على الخرائط الحرارية لتحليل كيفية استخدام المشاة وسائقي السيارات للطرق.

وستزود الإشارات الذكية بكاميرات، تساعد على تحديد أولويات المرور للدراجات والمركبات الثقيلة وسيارات الإسعاف بأضواء خضراء، ويمكن للابتكار التقني الحديث أيضا أن يمكن إشارات المرور من التواصل مع السيارات ذاتية القيادة، المتواجدة في الطرقات المختلفة وإرسال إشارات تحذيرية في أثناء عبور المارة.

وأوضح حسين مطر أنه من الأمور السيئة، التي تواجه سائق المركبة وتكلفه كثيراً من وقته وأعصابه، أن تُظهر إشارة المرور بالتوقف (اللون الأحمر) واحدة تلو الأخرى. والأسوأ من ذلك التأثيرات السيئة على البيئة، وذلك لأن الاستمرار في عمليتي الكبح وبدء السير يرفع من معدلات استهلاك السيارة من الوقود، وبالتالي تزيد انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وأكسيد النيتروجين والغبار.

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
صدى البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى