أخبار

جامعة الملك عبدالعزيز وستانفورد الأميركية تنظمان برنامجًا تدريبيًّا في الذكاء الاصطناعي

AI بالعربي – “متابعات”

تنظم جامعة الملك عبدالعزيز برنامجًا تدريبيًّا صيفيًّا في مجالات “الطب الشخصي، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة”، بالتعاون مع جامعة ستانفورد الأميركية.

وتسعى جامعة الملك عبدالعزيز إلى تنمية قدرات الطلبة وتمكينهم في مهارات المستقبل، وإيماناً بدورها الريادي في تنمية مهارات البحث و الابتكار لطلابها وتعريفهم بأهم التقنيات الرقمية والمعارف الطبية الحديثة ، وذلك تماشياً مع رؤية 2030.

وسينعقد البرنامج ابتداء من يوم 19 يوليو 2021 ولمدة أسبوعين، ويتخلله عدد من المحاضرات العلمية وورش العمل الافتراضية والتي يقدمها نخبة من كبار علماء وباحثي جامعة ستانفورد في مجال الطب و الذكاء الاصطناعي، كما يشارك في البرنامج عدد من المديرين التنفيذيين من شركات وادي السليكون في مجال الذكاء الاصطناعي والصحة.

ويختار الطلبة المتميزون من جامعة الملك عبدالعزيز من الكليات العلمية والصحية والتقنية والهندسية للمشاركة في البرنامج مع عدد من الطلاب الدوليين من الجامعات العالمية، وسيتعرف الطلبة خلال البرنامج على طرق وأساليب تحليل البيانات الضخمة الصحية والحيوية باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، والتعرف على أحدث الأبحاث والابتكارات في مجال الرعاية الصحية مثل الشيخوخة والتغذية.

وسيتدرب الطلاب من خلال الأنشطة التفاعلية على النماذج العلاجية المستخدمة والقابلة للتطوير باستخدام الذكاء الاصطناعي، بهدف علاج أمراض السرطان والأمراض المزمنة، وإيجاد حلول سريعة لعلاج الأمراض المعدية ومقاومة نواقلها.
وتسعى جامعة الملك عبدالعزيز في تكوين شراكات بحثية وتعليمية مع الجامعات المرموقة، بهدف تعزيز ودعم منظومة البحث والابتكار والتطوير في مجالات الذكاء الاصطناعي.

للتسجيل: أضغط هنا.

 

close


اشترك ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى