نائب رئيس “هواوي السعودية”: حريصون على توفير أحدث التقنيات بالسوق المحلية

3

AI بالعربي – “متابعات”

خطوات متسارعة يعيشها العالم اليوم، فإيقاع الحياة حولنا باتت أسرع ومتطلباتنا تزايدت، وأصبحنا نترقب آخر الأحداث على مسرح التقنيات الحديثة التي فرضت هيبتها وحضورها. وشهدنا خلال الفترات الماضية، ثورات تقنية مدهشة كان أحد أهم اللاعبين فيها شركة هواوي، والتي أعلنت حديثاً عن استراتيجيتها الجديدة 1+8+N لحياة سلسلة مدعمة بالذكاء الاصطناعي.

وفي مقابلة حصرية مع جريدة “الرياض“، قال السيد بيل يو، نائب رئيس شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية، “إن استراتيجية هواوي الجديدة 1+8+N تهدف لخلق حياة سلسلة مدعمة بالذكاء الاصطناعي، وتدعم رؤيتنا لتجربة شاملة نوفرها لجميع مستخدمي هواوي عبر الأجهزة الذكية – من الهواتف الذكية إلى الحواسيب، الأجهزة اللوحية، الساعات الذكية، السماعات ومختلف الأجهزة الصوتية وغير ذلك إلى الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء. وبما أنّ حياتنا أصبحت أكثر اتصالاً، ومع اتصال المزيد من أجهزتنا بالإنترنت، فإن هدفنا هو توفير تجربة سلسة لمستخدمي هواوي عبر أي جهاز، أينما كانوا، بشكل مدعوم من البرنامج ومنظومة هواوي التي تدعم الذكاء الاصطناعي”.

وأوضح بيل يو أنه في استراتيجية 1+8+N، يشير الرقم “1” إلى الهاتف الذكي، والذي يمثل مركز التجربة لجميع المستخدمين. ثم هناك ثماني فئات من أجهزة هواوي المتصلة: الأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الواقع الافتراضي، والأجهزة القابلة للارتداء، والشاشات الذكية، وأجهزة الصوت الذكية، ومكبرات الصوت الذكية، والأجهزة التي يتم ارتداؤها على الرأس، أما الحرف “N” فيشير إلى آلاف الفئات المختلفة من الأجهزة المتصلة التي يتم تقديمها من خلال إنترنت الأشياء – وهو ما يمثل مجموعة كاملة من الأجهزة، حيث تسعى الشركة إلى تقديم تجربة متسقة ومتطورة. ويشير الرمز “+” إلى WAN وتقنيات الاتصالات قصيرة المدى لتوصيل الأجهزة وتمكين مشاركة القدرات بين مختلف الأجهزة المستخدمة في سيناريوهات متعددة، مما يوفر تجربة حياة ذكية للمستهلكين. واضاف: “هذه الاستراتيجية تتيح لعملائنا الاستمتاع بتجربة ذكية في الاتصال بين الأجهزة والتحولات بين مختلف السيناريوهات وأنواع الأجهزة”.

سلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي

وأضاف، بيل يو بأن التزام هواوي يرتكز دائماً على تقديم أفضل المنتجات والخدمات للمستخدمين في المملكة ، ويمكن لعملاء هواوي تجربة حياة سلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي من خلال استخدام أحدث المنتجات، حيث تحرص هواوي على تزويد المستهلكين في السوق المحلية بأحدث المنتجات والتقنيات، وفي هذا الإطار قمنا مؤخرا بإطلاق عدد من المنتجات الجديدة في المملكة، والتي تدعم هذه الاستراتيجية، لا سيما حواسب HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook 14 وساعات HUAWEI WATCH GT 2 Pro وHUAWEI WATCH FIT وسماعات HUAWEI FreeBuds Pro وHUAWEI FreeBuds Studio وبالطبع، هاتفنا الذكي الرائد HUAWEI Mate40 Pro و السماعات اللاسلكية HUAWEI FreeLace Pro التي تم إطلاقها مؤخراً.

هواوي تنتعش بعد العقوبات الأمريكية - التقنية - عالم ذكي - البيان

وأضاف بأن هواوي ستواصل تقديم المزيد من المنتجات إلى السوق السعودية والتي من شأنها توسيع تجربة حياة سلسة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، فضلاً عن توفير أحدث التقنيات التي يحتاجها العملاء في السعودية.

وأكد بيل يو بأن هواوي تلتزم بتقديم أفضل المنتجات التكنولوجية، عبر مختلف الفئات لعملائها في المملكة. وان هواوي تدرك أن المستهلكين يتوقعون الجودة الأعلى والميزات الأحدث، وانهم يعملون باستمرار على إطلاق منتجات جديدة لمواكبة متطلبات السوق. وفي هذا السياق، فقد قامت هواوي بحلول نهاية شهر فبراير الماضي، بالإعلان عن الافتتاح الرسمي لمتجر HUAWEI الجديد كلياً، المتجر الإلكتروني الرسمي لمنتجات هواوي في المملكة، ويعد متجر هواوي الوجهة الجديدة والمحسّنة على الإنترنت التي تتيح للمستهلكين وعشاق التكنولوجيا على حدٍ سواء، الوصول إلى مجموعة متكاملة من أجهزة هواوي الذكية والملحقات المتصلة، ومجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة والدعم الذي سيوفر جودة عالية وخدمات سلسة لتلبية احتياجات المستهلكين في السعودية، ومع المجموعة الكاملة من أجهزة هواوي الذكية المتوفرة في المتجر الالكتروني، أصبح هذا المتجر هو المكان المثالي لعملاء هواوي لاستكشاف استراتيجية هواوي 1+8+N لحياة سلسلة مدعمة بالذكاء الاصطناعي، ولمعرفة الحلول المتاحة لتلبية احتياجات نمط حياتهم والحصول على أحدث المنتجات والتقنيات التي ستبني الاستراتيجية في المستقبل.

وفيما يتعلق بالنمو في المملكة ، فقد حققت منتجات هواوي نمواً ملحوظاً في جميع الفئات في عام 2020. ففي فئات الأجهزة القابلة للارتداء، وسماعات الأذن اللاسلكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول، حققنا نمواً تجاوز 50٪ في حصتنا السوقية مقارنة بعام 2019.

وقال بيل يو أن متجر HUAWEI AppGallery هو المنصة الرسمية والمصدر الموثوق للتطبيقات التي تم تصميمها واختبارها والتحقق منها لتوفير أفضل أداء وتجربة على أجهزة هواوي الذكية، مع حماية خصوصية المستخدم وأمانه، لذلك فهي جزء مهم جداً من استراتيجيتنا الشاملة، ومنذ إطلاقه عالمياً في شهر أبريل عام 2018، أصبح المتجر متاحاً في أكثر من 170 دولة/منطقة، مع أكثر من 530 مليون مستخدم نشط شهرياً على مستوى العالم حتى 31 ديسمبر 2020، ووصل إجمالي عمليات تحميل التطبيقات إلى 384.4 مليار مرة خلال عام 2020.

وأصبح المتجر يضم الآن 2.3 مليون من المطورين المسجلين، بزيادة قدرها 77% مقارنةً بالعام الماضي. في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وصل عدد المطورين المسجلين إلى أكثر من 45,000 بحلول 31 ديسمبر 2020., ويواصل المتجر نموه بشكل بارز، حيث شهدنا خلال النصف الثاني من عام 2020، نمواً بنسبة 80٪ في عدد المستخدمين النشطين يومياً وزيادة بنسبة 150٪ في عدد التنزيلات مقارنة بالنصف الأول من العام.

اترك رد

Your email address will not be published.