ترقب أرباح عملاق الذكاء الاصطناعي “إنفيديا”

5

AI بالعربي – متابعات

تتجه أنظار المستثمرين في العالم نحو شركة “إنفيديا” مع ترقب إفصاحها عن نتائجها المالية للربع الثاني بعد انتهاء جلسة تداولات البورصة الأميركية اليوم، متسائلين هل ستواصل هذه الشركة العملاقة في مجال الذكاء الاصطناعي تحقيق أرقام قياسية جديدة؟

التوقعات تشير إلى أرباح قد تصل إلى 14.83 مليار دولار، بزيادة تبلغ 140% مقارنة بالعام الماضي. وإذا تحقق ذلك، فسيكون هذا إنجازا يثبت مكانة “إنفيديا” كإحدى كبرى الشركات في العالم. ورغم التوقعات الإيجابية إلا أن السهم تراجع خلال تداولات اليوم 4%.

قبل أن تبدأ طفرة الذكاء الاصطناعي، كانت أرباح “إنفيديا” القياسية تبلغ 3 مليارات دولار في الربع الرابع من عام 2022. لكن مع ازدياد الطلب على وحدات معالجة الرسوميات (GPUs) التي تنتجها الشركة التي تعد قلب تشغيل نماذج الذكاء الصناعي انطلقت الأرباح إلى مستويات غير مسبوقة في كل ربع مالي، ما جعل الشركة حديث العالم.

اللافت أن التوقعات ليست مجرد تكهنات عشوائية، فبيانات “بلومبرغ” تظهر أن 66 محللاً يوصون بشراء السهم، بينما يفضل 8 محللين الاحتفاظ به، ولم يوص أي محلل بالبيع، وسط تقديرات تشير إلى أن سعر السهم قد يصل إلى 145.17 دولار خلال الشهور الـ12 المقبلة، بزيادة تصل إلى 13% عن سعر إغلاق أمس.

المثير للإعجاب هو أن “إنفيديا” اعتادت أن تفاجئ الجميع، ففي الأرباع الستة الماضية، تفوقت على توقعات المحللين بخانتين في المعظم، وكأنها تقول للعالم: “انتظروا المفاجآت”.

في الربع الأول من هذا العام، ارتفع سهم الشركة بنسبة 9% مباشرة بعد الإفصاح عن النتائج، ليستمر في الصعود حتى وصل إلى 140.76 دولار، محققاً قيمة سوقية تصل إلى 3.46 تريليون دولار، ما جعلها حينها أكبر شركة في العالم.

وفي ظل استمرار تخطي أرباح العملاق الأخضر التوقعات، هل يستطيع تقديم مفاجآت اليوم؟

اترك رد

Your email address will not be published.