إجراء أول عملية أسنان آلية بالكامل تعتمد على الذكاء الاصطناعي

14

AI بالعربي – متابعات

في سابقة مذهلة ورائدة في مجال التكنولوجيا الطبية، كشفت شركة بيرسيفكتيف ومقرها مدينة بوسطن الأميركية عن إجرائها لأول عملية أسنان آلية بالكامل في العالم.

اعتمدت التقنية المبتكرة على دمج الذكاء الاصطناعي والروبوتات لتنفيذ إجراءات علاجية بالغة الدقة وبكفاءة عالية.

واعتمد الإجراء العلاجي الرائد على نظام روبوتي يقوم بصورة مستقلة بعملية الحفر والتنعيم لأسنان المريض، وهي عملية تعرف تقنيًا باسم “التقطيع”.

ويستخدم هذا النظام المتطور برمجيات متقدمة وخوارزميات تعلم الآلة لتحليل صور ثلاثية الأبعاد لسن المريض واللثة والأنسجة المحيطة.

واستناداً إلى هذه البيانات الدقيقة، يقوم الذراع الآلي بإجراء حفريات وتنكيل دقيق للأسنان المتضررة أو المعرضة بالتسوس، ويتلقى التعليمات البرمجية من وحدة المعالجة المركزية لتنفيذ المهام المطلوبة بكل دقة واتقان.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة بيرسيفكتيف، الدكتور كريس سيريلو، عن حماسه الشديد لهذا الإنجاز، وأكد أن هذا الابتكار يمثل طفرة في دقة وسرعة وجودة الإجراءات السنية.

وتوقع الدكتور سيريلو أن يساهم هذا التطور في تحسين نتائج المرضى ورفع معايير الرعاية الصحية في مجال طب الأسنان، كما أنه يفتح آفاقًا جديدة لعلاج التسوسات وتركيب التركيبات الثابتة والمتنقلة وإجراء جراحات تقويم الأسنان بكل دقة وفعالية.

ويذكر أن تقنية بيرسيفكتيف تحظى بدعم قوي من مستثمرين، حيث جمعت الشركة تمويلًا بقيمة 30 مليون دولار لدعم تطويرها ومواصلة أبحاثها وابتكاراتها في مجال التكنولوجيا الطبية.

اترك رد

Your email address will not be published.