“Oracle” تعزز اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المملكة بافتتاح منطقة سحابة ثانية

10

 

أعلنت شركة Oracle أمس الثلاثاء، عن افتتاح ثاني منطقة سحابة عامة لها في المملكة كجزء من مساعيها الدؤوبة لتلبية الطلب المتنامي على خدمات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وكجزء من استراتيجية Oracle للسحابة الموزعة واستثمار الشركة البالغ 1.5 مليار دولار لتوسيع قدرات البنية التحتية السحابية في المملكة، ستساعد المنطقة الجديدة في تعزيز اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المملكة، والذي من المتوقع أن يصل إلى 135.2 مليار دولار بحلول عام 2030. وتنضم منطقةOracle Cloud في الرياض إلى منطقة Oracle Cloud الحالية في جدة ومنطقة Oracle Cloud المخطط لها في مدينة نيوم معززةً حضور الشركة في السعودية.

وبهذه المناسبة، قال معالي المهندس هيثم العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات: “يُعتبر افتتاح منطقة Oracle السحابية الجديدة في الرياض خطوةً حاسمة نحو تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ويعكس جهود المملكة لتعزيز الاقتصاد الرقمي القائم على التقنيات الحديثة والابتكار.

من جانبه قال ريتشارد سميث، نائب الرئيس التنفيذي لدى Oracle في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تلتزم Oracle عبر التوسع السريع لحلولنا السحابية في المملكة العربية السعودية على تحقيق هدفها في تطوير أحد أقوى الاقتصادات الرقمية في العالم.

سيتمكن العملاء والشركاء بفضل إضافة منطقة سحابةOracle في الرياض إلى منطقة السحابة الحالية في جدة من الاستفادة من زمن الوصول المنخفض إلى الخدمات السحابية، مما يساعدهم في الحصول على قيمة أفضل من بياناتهم. كما يستطيعون الاستفادة من التوافر الدائم وقدرات النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات بعد الكوارث في المنطقتين ضمن المملكة، مما يعزز استمرارية الأعمال والمساعدة في معالجة اللوائح والمتطلبات المحلية لاستضافة البيانات المحلية. مع توفير الأداء المتسق واتفاقيات مستوى الخدمة والأسعار العالمية التي لطالما اشتهرت بها البنية التحتية للسحابة الخاصة بشركة Oracle.

تعليقًا على هذا الحدث، قال فهد الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة Center3: “يُسعدنا التعاون مع شركة Oracle ومساعدتها في توسيع بنيتها التحتية السحابية في المملكة العربية السعودية من خلال منطقة السحابة الجديدة في الرياض. وتتماشى هذه المبادرة الاستراتيجية مع رؤيتنا المشتركة الرامية لتعزيز الابتكار التقني والاقتصاد الرقمي في المملكة. وستلعب مناطق السحابة التابعة لشركة Oracle في السعودية دوراً مهماً في تعزيز سيادة البيانات ودفع عجلة التحول الرقمي وتمكين الشركات في جميع أنحاء المملكة من تحقيق أكبر قدر ممكن من المرونة والنمو”.

في حين قال جوتي لالشانداني، نائب الرئيس والمدير العام الإقليمي لدى “آي دي سي” في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا والهند: “يُعد توسع Oracle المستمر لنطاق حضورها في مجال الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية أمراً حيوياً، لاسيما وأنّه يواكب تزايد اعتماد الشركات على قدرات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي. وتساعد البنية التحتية السحابية المحلية المؤسسات على ضمان معالجة البيانات بشكل أسرع و تحسين أمن البيانات والامتثال للوائح الوطنية مما يساعدها على تعزيز الابتكار. وتدعم هذه الخطوة الاستراتيجية رؤية المملكة للاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في حفز دفع التحول الرقمي، وتمكن الشركات أيضاً من استثمار الإمكانات الكاملة للذكاء الاصطناعي وتعزيز قدراتها التنافسية وتعزيز القيمة المحلية بما يدفع عجلة النمو في المملكة”.

اترك رد

Your email address will not be published.