آخر تطورات الذكاء الاصطناعي على البشر.. اقتصاديًا وطبيًا

5

AI بالعربي – متابعات

عرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشرة أخبار الذكاء الاصطناعي، التي تتضمن أبرز الأخبار والأبحاث والتجارب المتعلقة بتقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي.

مؤشر زيتا الاقتصادي

يستخدم مؤشر زيتا الاقتصادي، الذي تم إطلاقه مؤخرًا، الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحليل ما يسميه مطوروه “تريليونات الإشارات السلوكية”، التي تركز إلى حد كبير على نشاط المستهلك، لتسجيل النمو بصورة أكثر حقيقية وواقعية، وذلك من خلال تحليل البيانات الاقتصادية عبر 8 فئات بهدف إعطاء نظرة شاملة تتضمن نقاط البيانات الاقتصادية القياسية، مثل البطالة ومبيعات التجزئة، جنبا إلى جنب مع توفير نظرة شاملة على الناتج المحلي الإجمالي ومؤشرات النمو الأخرى، وفقًا لـ”CNBC”.

الذكاء الاصطناعي.. واكتشاف مرض باركنسون

استخدم باحثون من جامعة كوليدج لندن والمركز الطبي الجامعي جوتنجن في ألمانيا الذكاء الاصطناعي لتطوير اختبار دم جديد يكشف عن تشخيص مرض باركنسون لمدة تصل إلى سبع سنوات قبل ظهور الأعراض، وقد شملت الدراسة 72 مريضًا يعانون من اضطراب سلوك حركة العين السريعة، وهي حالة تم ربطها بزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وبالفعل وجدوا أن 79% منهم لديهم مؤشرات لمرض الباركنسون، وبعد المتابعة على مدار 10 سنوات تأكدت إصابة 16 مريضًا منهم بالمرض، وفقًا لـ”FOX News”.

خدمات طبية تعتمد على الذكاء الاصطناعي

تم إطلاق مجموعة من الخدمات الطبية في اليابان تعتمد على الذكاء الاصطناعي بهدف تقديم مقترحات علاجية لمرضى السرطان عن طريق تحليل البيانات البحثية ويتيح الذكاء الاصطناعي تقديم علاجات مصممة: خصوصًا لكل مريض، وسيتم الإطلاق الفعلي في أغسطس القادم، على أن يتم التوسع بعد ذلك لتشمل أمراضًا أخرى، مثل الأمراض القلبية، وفقا لـ”Microsoft Start”.

استكشاف حقول النفط باستخدام الذكاء الاصطناعي

حصلت شركة Smart Engines الروسية على براءة اختراع في الولايات المتحدة لتكنولوجيا تسمح باستكشاف حقول النفط بكفاءة عالية، باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما سيسمح بزيادة الإنتاج.

وذكرت الشركة في بيان نقله موقع روسيا اليوم أن الخوارزميات المبتكرة تبني توأمًا رقميًا، يمكن استخدامه لتحليل العينة الجوفية الرقمية، واكتشاف “الانضغاط” الكاذب للصخور، مما يقلل المخاطر عند اتخاذ قرار البدء بالاستخراج.

اترك رد

Your email address will not be published.