“دليل الذكاء الاصطناعي.. أدوات تطوير البرمجيات” إصدار جديد من “AI بالعربي”

37

AI بالعربي – خاص

صدر عن موقع “AI بالعربي” الجزء السابع من الإصدار الرقمي الخاص بالتعريف بأدوات الذكاء الاصطناعي في كل المجالات. ويأتي هذا الجزء بعنوان “دليل الذكاء الاصطناعي.. أدوات تطوير البرمجيات”، وذلك لمساعدة المطورين والمهتمين بهذا المجال في التعرُّف على أفضل الأدوات المتاحة، وتقديم كافة المعلومات التي يحتاجون إليها وشرحها بشكل بسيط وواضح.

ويتناول الجزء السابع من الإصدار الرقمي مجموعة من أفضل أدوات تطوير البرمجيات باستخدام الذكاء الاصطناعي، فقد وجدنا أنها مهمة ومفيدة للمستخدمين وذلك على سبيل المثال وليس الحصر لجميع الأدوات المتاحة؛ إذ يمكن استخدام تلك الأدوات في توليد الأكواد البرمجية ومعالجتها وتحسينها واكتشاف الأخطاء والمشاكل الفنية بها، وتطوير أداء التطبيقات بسهولة وفي أسرع وقت.

ويأتي من ضمن الأدوات التي يضمها هذا الإصدار الرقمي: “GitHub Copilot”، و”Useblackbox.io”، و”OpenAI Codex”، و”tabnine”، و”Kodezi”، و”replit”، و”Codacy”، وغيرها من الأدوات الأخرى، التي تمثل نقلة نوعية في عالم تطوير البرمجيات باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، التي يمكنها مساعدة المطورين في إنشاء أكواد البرمجة وتحسينها وتطوير أداء التطبيقات، بالإضافة لاكتشاف الأخطاء والمشاكل الفنية ومعالجتها في دقائق معدودة وبأقل مجهود.

ويشمل الإصدار الجديد التعريف بأدوات تطوير البرمجيات باستخدام الذكاء الاصطناعي، بشكل مبسط ومختصر، وكيفية الاستفادة منها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض أبرز مميزات وعيوب تلك الأدوات، بحيث يستطيع المهتمون اختيار الأفضل منها لإنجاز مهامهم بكفاءة عالية.

يُذكر أن “AI بالعربي” هو موقع متخصص في أخبار الذكاء الاصطناعي، انطلقت نسخته التجريبية أواخر عام 2020، نظرًا لما يمثله “الذكاء الاصطناعي” في الوقت الحالي من ثورة على مختلف الصُعد.

 

اترك رد

Your email address will not be published.