“مايكروسوفت” تعلن عن استثمارات ضخمة لدعم التحول الرقمي في ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا

7

AI بالعربي – متابعات

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نيتها استثمار 2.2 مليار دولار على مدار السنوات الأربع المقبلة في ماليزيا؛ لدعم التحول الرقمي في البلاد. كما تعتزم الشركة الأميركية، إنشاء بنية تحتية في تايلاند تهدف إلى تعزيز تطوير الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وفقًا لبيان رسمي للشركة.

إعلان مايكروسوفت جاء بالتزامن مع زيارة الرئيس التنفيذي للشركة، “ساتيا ناديلا”، لكوالالمبور، مؤخرًا، في إطار جولة في جنوب شرق آسيا للترويج لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي. كما زار “ناديلا”، إندونيسيا وتايلاند في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تدريب 200 ألف شخص

قالت “مايكروسوفت” إن الاستثمار سيشمل بناء بنية تحتية للخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي، وإتاحة فرص لتدريب 200 ألف شخص على مهارات الذكاء الاصطناعي، ودعم نمو مجتمع مطوري البرمجيات في ماليزيا.

تعزيز قدرات الأمن الإلكتروني

أوضحت الشركة كذلك، أنها ستعمل مع الحكومة الماليزية لإنشاء مركز وطني للتميز في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز قدرات الأمن الإلكتروني عبر الإنترنت، وأن هذا سيكون أكبر استثمار منفرد في تاريخها الممتد إلى 32 عامًا في ماليزيا.

بنية تحتية للذكاء الاصطناعي في تايلاند

تعتزم أيضًا شركة مايكروسوفت، إنشاء بنية تحتية في تايلاند تهدف إلى تعزيز وتطوير الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ووعدت بتدريب أكثر من 100 ألف شخص، وفقًا لبيانٍ أعلنته الشركة، مؤخرًا.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”مايكروسوفت” ساتيا ناديلا في بانكوك، إن تايلاند لديها فرصة مذهلة لبناء مستقبل يركز على التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.

وأشار “ناديلا” إلى أن إنشاء مراكز بيانات مناسبة، إلى جانب الاستثمارات التي نقوم بها في البنية التحتية للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، فضلًا عن التدريب على الذكاء الاصطناعي، هي أسس التزامنا طويل الأمد في البلاد.

وأكدت “مايكروسوفت” في بيانها أن استثماراتها ستفيد أكثر من 100 ألف شخص في تايلاند، ما يدعم تنمية المجتمع في هذه المنطقة.

1.7  مليار دولار استثمارات

أعلن ناديلا، خلال زيارة لإندونيسيا الثلاثاء عن استثمار بقيمة 1.7 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية للمساعدة في تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في الأرخبيل، وذلك بعد لقائه بالرئيس الإندونيسي.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مايكروسوفت، برئيسة الوزراء التايلاندية “سريثا ثافيسين”، التي تسعى أيضًا إلى تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

تطوير الاقتصاد الرقمي

وفقًا للجنة المتخصصة في هذا الموضوع، يمكن أن يساهم تطوير الاقتصاد الرقمي بحوالي 30 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2027، وقد أعلنت “مايكروسوفت”، عن استثمارات بمليارات الدولارات في الذكاء الاصطناعي في الخارج في الأشهر الأخيرة. وتشكل تايلاند المحطة الأخيرة في جولة “ناديلا” الآسيوية.

اترك رد

Your email address will not be published.