الكونجرس يساعد المجتمع على التكيف مع الذكاء الاصطناعي

11

AI بالعربي – متابعات

تسعى الحكومة الإميركية على سن القوانين التي تمكنها من مساعدة المجتمع على التكيف والتعامل مع موجه الذكاء الاصطناعي والتي تشهد تطورات مستمرة يوماً بعد يوم. ووفقا لـ “CNBC” يحظى المستخدمين الأوائل للتكنولوجيا بمكاسب كبيرة منها على سبيل المثال، تقدر شركة Klarna، وهي شركة تقدم الخدمات المالية بنظام الشراء الآن والدفع لاحقًا، أن أداة الذكاء الاصطناعي المساعدة الخاصة بها ستزيد نتائج أرباحها بمقدار 40 مليون دولار بحلول نهاية عام 2024.

وقال سيباستيان سيمياتكوفسكي، الرئيس التنفيذي لشركة Klarna، في مقابلة مع CNBC: “إنها تقوم بشكل أساسي بعمل 700 وكيل بدوام كامل”. “لقد كان قادرًا بشكل أساسي على الاهتمام بثلثي جميع المهمات الواردة التي نقوم بها عبر الدردشة.” تم تصميم أداة الذكاء الاصطناعي المساعدة الخاصة بـ Klarna على أنظمة OpenAI، التي تعمل على تشغيل كل من ChatGPT وSora – وهما منتجان استحوذا على اهتمام كل من عامة الناس والكونغرس.

في عام 2023، عقد أعضاء الكونجرس حلقات نقاش وحفلات عشاء خاصة وجلسات مع مديرين تنفيذيين رفيعي المستوى في مجال التكنولوجيا بما في ذلك سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI. وأعقب البيت الأبيض ذلك بالسعي للحصول على التزام من 15 من قادة الصناعة الخاصة لمساعدة المشرعين على فهم أفضل طريقة لتحديد المخاطر والاستفادة من التقنيات الجديدة، تتضمن القائمة بعضًا من أكبر القائمين على قطاع التكنولوجيا، إلى جانب الوافدين الجدد مثل Anthropic وOpenAI. أقرت فرقة العمل المعنية بالذكاء الاصطناعي بمجلس الشيوخ، والتي تم إنشاؤها في عام 2019، ما لا يقل عن 15 مشروع قانون لتصبح قانونًا يركز على البحث وتقييم المخاطر. ولكن بالمقارنة مع التدابير التي أقرها الاتحاد الأوروبي في عام 2024، يبدو أن البيئة التنظيمية في الولايات المتحدة مريحة نسبيا.

وقال إريك برينجولفسون، زميل بارز في معهد ستانفورد للذكاء الاصطناعي المتمركز حول الإنسان، في مقابلة مع شبكة CNBC: “لقد توصل الأشخاص في بروكسل إلى الكثير من القواعد البيروقراطية التي تجعل من الصعب على الشركات الابتكار”. “بيئة ريادة الأعمال ليست موجودة كما هي في الولايات المتحدة.” لقد أعرب الاقتصاديون عن قلقهم لسنوات من أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يؤدي إلى إضعاف فرص العمل للعمال الإداريين، على غرار التأثيرات التي أحدثتها العولمة والثورة في الصناعة على العمال ذوي الياقات الزرقاء في الماضي. وتشير دراسة أجراها صندوق النقد الدولي إلى أن ما لا يقل عن 60% من العمل في الاقتصادات المتقدمة سوف يتعرض للتغيرات الناجمة عن الاعتماد الواسع النطاق للذكاء الاصطناعي.

في عام 2023، طرح المشرعون في جمعية ولاية نيويورك إجراءً للحد من التأثير المتوقع لتسريح العمال بسبب التكنولوجيا وفرض ضرائب على الروبوتات. وتتمثل الفكرة في فرض تكلفة على الشركات التي تستخدم التكنولوجيا لتهجير العمال داخل الولاية. اعتبارًا من أبريل 2024، لا يزال مشروع القانون في اللجنة مع مستقبل غير مؤكد. وقال العديد من الاقتصاديين إن الضرائب على الروبوتات، إذا ما استخدمت على الإطلاق، ينبغي تحديدها عند مستوى منخفض نسبيا. في الولايات المتحدة، يواجه كل من أصحاب العمل والموظفين ضرائب على الرواتب تبلغ 7.65% من الدخل. لكن المعدل الأمثل لضريبة الروبوتات سيكون بين 1% و3.7%، وفقا لباحثين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

“من الجيد بالنسبة لنا أن يكون لدينا إنتاجية وإنتاجية. قال برينجولفسون: “ولذلك لست متأكدًا من رغبتنا في فرض ضرائب على هؤلاء”. “الروبوتات جزء مما يعزز النمو التكنولوجي ويمنحنا إنتاجية أعلى.” وقال برينجولفسون: “سيكون هناك وقت في المستقبل حيث يمكن للروبوتات أن تفعل معظم ما يفعله البشر حاليا”. “نحن لم نصل إلى هناك بعد.”

اترك رد

Your email address will not be published.