“مؤتمر ليب 24” يدشن أولى جلساته عن الرقمنة والذكاء الاصطناعي وتأثيره على القوى العاملة.. اليوم

25

AI بالعربي – خاص

تنطلق، اليوم الاثنين الموافق 4 مارس، في العاصمة السعودية الرياض، النسخة الثالثة من المؤتمر التقني الأكثر حضورًا دوليًا “ليب 24″، ويشارك في هذه الدورة التي تُقام تحت شعار “آفاق جديدة”، أكثر من 1800 جهة دولية ومحلية عارضة، وما يزيد على 1000 خبير تقني، بالإضافة إلى 600 شركة ناشئة. وتشارك وزارة الثقافة في المؤتمر بوصفها الراعي الماسي.

وتبدأ أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني “ليب” بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات “ملهم” شمال مدينة الرياض، ومن المقرر أن تستمر أعماله حتى 7 من مارس 2024. وتتناول الجلسات اليوم: الذكاء الاصطناعي، وتقنيات المدن الذكية، وتأثير الرقمنة والذكاء الاصطناعي على القوى العاملة، والحوسبة الخضراء، ومستقبل الابتكار، والتحول الاستراتيجي، والاستثمار في مستقبل البشرية. وتضم النسخة الثالثة مجموعة من المنصات والمسارح الجديدة وهي: منصة ريادة الأعمال الرقمية “كود”، ومسرح وزارة الإعلام، والفضاء، والألعاب، والشركة الناشئة.

وتشارك وزارة الثقافة في مؤتمر “ليب 24″، الذي يقام بداية من اليوم الاثنين ويستمر حتى 7 مارس 2024، وذلك بوصفها الراعي الماسي للمؤتمر، حيث ستعرض في جناحها المخصص جانبًا من جهودها في الحفاظ على ثقافة المملكة بأحدث الطرق التقنية.

وتتمثل مشاركة الوزارة، في جناح يستضيف بيئة رقمية تسمح للمستخدمين بتجربة العديد من الأنشطة والمعالم الثقافية حول المملكة. كما يستعرض الجناح مناطق الجذب الثقافية مثل مسيرة التاريخ، والقطاعات المخصصة للموسيقى، والفن، والتاريخ، والحرف اليدوية.

ويعرض الجناح خلال مشاركته 10 تقنيات حديثة تحاكي الذكاء الاصطناعي، وتقدم مزيجًا من العروض الثقافية والابتكار الرقمي، وتشتمل على صندوق هولوغرام ثلاثي الأبعاد شفاف يُظهر أشكالًا ثلاثية الأبعاد للزوار، إضافةً إلى شاشات كروية تُظهر محتوى تفاعليًا، وجولات افتراضية للزائر للاستمتاع بالأماكن الثقافية والتراثية في المملكة. وتستهدف الوزارة من خلال هذه المشاركة تعزيز استخدامها للتقنيات الحديثة والخدمات الذكية عالية المستوى، والتعريف بثقافة المملكة المتنوعة محليًا وإقليمًا وعالميًا.

يُذكر أن «ليب» منصة استثنائية تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال التقنية، مع التركيز على دعم الابتكار وريادة الأعمال. كما يهدف إلى خلق بيئة تعاونية تعزز نمو وتطور الاقتصاد الرقمي، مع التركيز على الابتكار والتقدم التقني. وتضم النسخة الحالية من المؤتمر جهات تقنية دولية عارضة، مثل: جوجل، ومايكروسوفت، وأوراكل، وديل، وسيسكو، وساب، وأمازون ويب سيرفس، وعلي بابا، وهواوي، وغيرها من الشركات العالمية، إلى جانب العديد من المنصات والمسارح أبرزها: وديب فيست، ومنصة “المستثمرون”، ومسرح الاقتصاد الإبداعي.

وتعرض الجهات الحكومية والشركات الوطنية منتجاتها وخدماتها الرقمية، المعتمدة على نماذج مبتكرة باستخدام التقنيات الناشئة. كما سيشهد المؤتمر توقيع اتفاقيات استراتيجية، وإطلاق خدمات جديدة، وإقامة جلسات حوارية.

اترك رد

Your email address will not be published.