“سدايا” تقود جلسة تحت عنوان التعاون بين الإنسان والذكاء الاصطناعي في مؤتمر القدرات البشرية

9

AI بالعربي – متابعات

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا عن مشاركتها في مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية”. وينعقد المؤتمر يومي 28 و 29 فبراير 2024م تحت شعار “الاستعداد للمستقبل”، وذلك بمقر مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

أبرز أعمال “سدايا” في مؤتمر مبادرة القدرات البشرية

وتستعرض “سدايا” خلال مشاركتها بالمؤتمر أبرز أعمال آرتاثون الذكاء الاصطناعي. في حين يسهم “آرتاثون الذكاء الاصطناعي” في تمكين المبدعين من مختلف دول العالم من ابتكار أعمال فنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. فضلاً عن ذلك تقود “سدايا” جلسة تحت عنوان “القيادة المشتركة للمستقبل.. التعاون بين الإنسان والذكاء الاصطناعي في صنع القرار”. بالإضافة لتوقيع عددٍ من مذكرات التفاهم، وإطلاق مبادرة في المجال الأكاديمي.

أهداف مبادرة آرتاثون الذكاء الاصطناعي من “سدايا”

بينما تستدف مبادرة آرتاثون  جمع المهتمين بالفن التفاعلي، والرسم. وفن المجسمات والموسيقى مع خبراء البيانات والذكاء الاصطناعي والفنون البصرية من المملكة وخارجها. وذلك من أجل دعم التنافس على ابتكار أفضل الأعمال الفنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. كما أوضحت “سدايا” في بيانها أن الآرتاثون يشتمل على  4 مسارات قائمة على الذكاء الاصطناعي. أهمها: مسار الفنون التفاعلية، ومسار اللوحات الفنية، وفن المجسمات. ومسار الموسيقى.

في حين تشارك “سدايا” في المؤتمر للعمل على إبراز دور تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي. فضلاً عن رفع مستوى الوعي بأهميتها في هذا المؤتمر.

اترك رد

Your email address will not be published.