“أدوبي” تقدم “بروجيكت ساوند ليفت” باستخدام الذكاء الاصطناعي

10

AI بالعربي – متابعات

تحدث شركة “أدوبي”؛ الرائدة في مجال البرمجيات الإبداعية، ثورة في عالم تحرير الصوت عبر إعلانها عن “Project Sound Lift”. هذه الأداة الجديدة، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تمكن من تقسيم مقاطع الصوت إلى طبقات متميزة بدقة عالية، مما يسمح بعزل وضبط أصوات محددة داخل المسار الصوتي. هذه التكنولوجيا تعد بإحداث تحول كبير في صناعة تحرير الصوت والفيديو، خصوصاً في ظل الطلب المتزايد على محتوى الفيديو عالي الجودة.

التعلم الآلي لنتائج مبهرة

“مشروع رفع الصوت” تم الكشف عنه في حدث “MAX Japan” ضمن عرض “Sneaks” الخاص بـ«أدوبي». تستخدم الأداة خوارزميات تعلم الآلة المتقدمة لتحليل وفصل مكونات المسار الصوتي إلى طبقات مثل الكلام، والموسيقى الخلفية، والتصفيق، وأصوات المرور. يمكن للمستخدمين استيراد ملف صوتي إلى التطبيق واختيار الصوت الذي يرغبون في تصفيته، مع توفير خيارات متعددة للتحكم في الصوت.

 

هذه الأداة تفتح آفاقاً واسعة لصناع المحتوى، حيث يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من السيناريوهات، مثل تقليل الضوضاء الخلفية في المقابلات، وضبط مستويات الصوت في التعليقات الصوتية، وتحسين وضوح الأصوات الغنائية، وعزل الصوت من متحدثين محددين في الفيديوهات الجماعية.

على الرغم من الإمكانات الواعدة لهذه الأداة، فإن «أدوبي» لم تعلن بعد عن موعد إطلاق “Project Sound Lift” رسمياً، ويبدو أنها لا تزال في مراحل التطوير والتحسين. ويمثل هذا التطور قفزة نوعية في مجال تحرير الصوت، ويعد بإحداث تغيير كبير في كيفية إنتاج المحتوى الصوتي والفيديو.

اترك رد

Your email address will not be published.