قانون جديد لحماية أصوات وصور المشاهير من انتهاكات الذكاء الاصطناعي

8

AI بالعربي – متابعات

اقترح أعضاء مجلس النواب الأميركي، قانونًا جديدًا لحماية أصوات وصور الأشخاص، وخاصة المشاهير من انتهاكات الذكاء الاصطناعي؛ إذ يسعى هذا القانون لتجريم تزييف الأصوات أو استخدام الصور بدون إذن أصحابها، نظرًا لما يترتب على ذلك من أضرار كبيرة بسبب هذه التكنولوجيا الحديثة.

وينص مقترح القانون الجديد من مجلس النواب الأميركي على فرض غرامة مالية ضخمة تصل إلى 50 ألف دولار لكل من يخالف القانون ويستخدم الصور أو يقوم بتزييف الأصوات بدون إذن أصحابها، وذلك في محاولة لمنع هذه التجاوزات التي يشهدها العالم بسبب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تخطت الحدود.

وجاء اقتراح هذا القانون من أعضاء مجلس النواب الأميركي لحماية أصوات وصور الأشخاص من انتهاكات الذكاء الاصطناعي، حيث شهدت الفترة الأخيرة انتشار العديد من الأغاني المزيفة التي تقلد أصوات المشاهير، وكذلك ظهور بعض الدعاية التي يظهر فيها بعض الفنانين مثل “توم هانكس”.

ولم يتوقف الأمر عند استخدام الذكاء الاصطناعي في تزييف الأغاني والصور، بل الأمر وصل إلى تزييف مقاطع مخلة بالآداب بين طلاب المدارس، كما شهدت الفترة الأخيرة إنتاج 100 ألف صورة بواسطة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لإظهار نساء عراة بدون إذن أحد، وذلك دفع العديد من الجهات للتحرك للتصدي لهذه الانتهاكات.

سن القوانين ليس الحل الوحيد لمواجهة انتهاكات الذكاء الاصطناعي، ولكن يجب على الشركات مثل شركات البحث ألا تدعم إظهار مثل هذه النتائج، ومن الضروري أيضًا أن تتيح هذه الشركات وسيلة لمن يتأذى من هذه الممارسات السيئة أن يزيل هذا المحتوى من على شبكة الإنترنت بسهولة.

اترك رد

Your email address will not be published.