أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي من متجر “GPT” لكتابة المحتوى والتصميم وتحليل البيانات والبرمجة

19

AI بالعربي – خاص

أطلقت شركة “OpenAI” في العام الجديد متجرها الخاص بأدوات “GPT”، الذي يضم مجموعة من أكثر أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي رواجًا والتي تستخدم في كافة المجالات، مثل: كتابة المحتوى وتصميم الصور والشعارات، وكذلك التعليم والبحث والتحليل والبرمجة، حتى تكون متاحة للمستخدمين لإنجاز مهامهم بكفاءة عالية.

 

  • أكثر أدوات “GPT” رواجًا

 

Consensus

محرك بحث يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، ويساعد في البحث في 200 مليون ورقة أكاديمية والحصول على نتائج مبنية على العلم والاستشهاد بالمصادر والمراجع، كما يمكنها تحليل البيانات بشكل فوري وإعداد تلخيص للنتائج. وتستخدم هذه الأداة العديد من الفئات، أبرزهم: الباحثون، والطلاب، وكتاب المحتوى، والمحللون، خاصة أن نتائجها دقيقة.

 

Ai PDF

تعد من أفضل أدوات “PDF GPT”، ويمكن لهذه الأداة التعامل مع ملفات PDF تصل إلى 2 جيجابايت لكل ملف، كما يمكنها تحميل آلاف ملفات PDF على myaidrive.com مجانًا. فهي تلغي الحاجة إلى تحميل الملفات المتكررة. كما يمكن للإصدار المتقدم البحث عبر آلاف ملفات PDF ومستندات التعرف الضوئي على الحروف واستخدام الذكاء الاصطناعي لاستخراج المؤلفين والعناوين.

 

Grimoire

أداة متطورة من “GPT” تساعد المستخدمين في إنشاء مواقع الويب أو التطبيقات بسهولة وبمجرد وصفها بجملة واحدة، وتتيح أكثر من 20 اختصارًا لتيسير عملية البرمجة، كما توفر 27 مشروعًا بدائيًا لتعلم البرمجة أو بناء أي شيء. كما تتيح للمستخدمين إمكانية طرح الأسئلة والاستفسارات والحصول على الإجابات بسهولة في مجال البرمجة وإنشاء مواقع الويب.

 

Canva

تعد “Canva” أداة مجانية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تساعد المستخدمين في تصميم العروض التقديمية والشعارات ومنشورات مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة، وتتيح للمستخدمين آلاف قوالب التصميم الجاهزة والجذابة من أجل استخدمها في إنشاء التصميمات التي يريدونها بكل سهولة واحترافية وفي أسرع وقت.

 

AskYourPDF

من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعد في قراءة ملفات PDF بسهولة والإجابة عن أسئلة واستفسارات المستخدمين حول تلك الملفات في هيئة دردشة مكتوبة. كما يمكن لتلك الأداة الذكية أيضًا إمكانية إنشاء مقالات بمصادر موثوقة، وتحليل وإنشاء مراجع لهذه الملفات يمكن العودة لها مجددًا، وإنشاء قاعدة معرفية للملفات والتفاعل معها.

 

DALL-E

تعد DALL-E إحدى الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تساعد على إنشاء صور فريدة ومبتكرة استنادًا إلى وصف نصي معين، حيث يمكن للمستخدمين إدخال وصف نصي أو فكرة، ومن ثم تقوم الأداة بتوليد صور تتناسب مع هذا الوصف. وتعتمد الأداة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصور لتعلم كيفية إنشاء صور فريدة باستخدام تقنيات توليف الصور وتحويلها.

 

Data Analyst

تعمل هذه الأداة الفعالة على تجميع البيانات من مصادر متعددة من خلال البحث في عدد كبير من الملفات ومعالجة البيانات وإزالة أي أخطاء أو تكرار قد يؤثر على دقة التحليل، واستخدام أساليب التحليل الإحصائي والرياضي لاستخراج الأنماط والتوجيهات من البيانات، وتحويل النتائج إلى تقارير قابلة للفهم، وإنشاء تصورات بصرية لتبسيط الفهم، وتقديم التوجيهات للمساعدة في اتخاذ القرارات.

 

Hot Mods

أداة مثالية تعمل على تحويل الصور التي تم تحميلها بواسطة المستخدم إلى صور مرئية فريدة ومبتكرة بشكل لافت للنظر، حيث تساعد هذه الأداة في إجراء تعديلات خيالية على الصور وتحسينها للحصول على نتائج مثيرة للاهتمام، سواء كنت تتطلع إلى إضافة لمسة إبداعية، أو إنشاء شيء خارج عن المألوف تمامًا؛ لأنها الأداة المناسبة لإضفاء الحيوية واللمسة الإبداعية على الصور.

 

Creative Writing Coach

تقوم هذه الأداة بقراءة المقالات والقصص والروايات، وإعطاء تعليقات واقتراحات للمستخدمين لتحسين مهاراتهم في الكتابة.وتناسب الأداة الكتاب من جميع المستويات سواء المبتدئون أو المحترفون الذين يبحثون عن نقد بناء وتوجيه بشأن أعمالهم الإبداعية.

 

Coloring Book Hero

تساعد هذه الأداة في تحويل أي فكرة بسهولة إلى صفحات كتاب تلوين ساحرة، وهو مناسب للفنانين والآباء والمعلمين وأي شخص يتطلع إلى إنشاء تجارب تلوين فريدة من نوعها، سواء كنت تتطلع إلى تحويل رسم طفل إلى صفحة تلوين، أو تريد رؤية المناظر الطبيعية المفضلة لديك كتحدي تلوين. وتعتبر طريقة سهلة الاستخدام ومبتكرة ورائعة لتخصيص أنشطة للتلوين.

 

Planty

أداة ذكية تساعد المستخدمين في العناية بالنباتات، حيث تقدم هذه الأداة اقتراحات وتعليمات للمهتمين بالزراعة حول أفضل طرق العناية بالنباتات. كما تتيح للمستخدمين إمكانية طرح الأسئلة والاستفسارات حول زراعة النباتات والحصول على الإجابات المناسبة في هذا الشأن.

 

  • أدوات تصميم الصور

 

Logo Creator

 

تعد أداة Logo Creator من الأدوات التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في إنشاء تصاميم الشعارات وأيقونات التطبيقات بشكل احترافي وبجودة عالية، مما يسهل مهمة المصممين وأصحاب الأعمال التجارية الذين يبحثون عن وسيلة سهلة لإنجاز مهام عملهم بأسرع وقت وبأقل مجهود، والحصول على نتائج مذهلة للتصميمات بتنسيقات مختلفة.

 

Image Generator

 

تستخدم هذه الأداة المتطورة في توليد الصور بشكل احترافي عن طريق الوصف النصي وإمكانية تحسينها بفعالية عالية، حيث تقوم الأداة بفهم كلمات اللغة الطبيعية وتحويلها إلى صور فريدة وتحميلها لاستخدامها في أغراض مختلفة، ولكن قد تكون جودة النتائج ليست جيدة بالقدر الكافي في بعض الأحيان لاعتمادها على فهم الوصف النصي.

 

Super Describe

 

تعد من الأدوات المتطورة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في إنشاء صور مشابهة لأي صورة تم تحميلها باستخدام الإمكانات المتقدمة لـDALL” -E 3″، وتعتبر هذه الأداة مثالية للمبدعين والمصممين وأي شخص مهتم باستكشاف الإمكانيات المرئية، أو البحث عن الإلهام لمشاريعهم، حيث تحتاج فقط إلى تحميل أي صورة للحصول على صور مشابهة بسهولة.

 

Image Copy Machine GPT

 

متخصص في تكرار وإعادة تفسير الصور بشكل إبداعي، مما يوفر لمستخدميه لمسة فريدة لأي صورة يقومون بتحميلها.

 

LogoGPT

 

تصمم الشعارات والأيقونات انطلاقًا من الرسومات التخطيطية.

 

Image Edit, Copying & Merge

 

تساعد في تكرار الصور وإمكانية تحرير ودمج الصور بجودة عالية.

اترك رد

Your email address will not be published.