مجلس إدارة شركة “Open AI” يتجاوز الرئيس التنفيذي بشأن مخاطر الذكاء الاصطناعي

17

AI بالعربي – متابعات

قالت شركة “Open AI” إن مجلس إدارتها يمكنه اختيار وقف إصدار نموذج الذكاء الاصطناعي، حتى لو اعتبرته قيادة الشركة آمنًا.

وأوضح “ألكسندر مادري” الذي يقود فريق عمل للسلامة الداخلية، أنه سيتم إرسال توصيات إلى “سام ألتمان” ومجلس الإدارة، ويمكن لـ”ألتمان” وفريق قيادته اتخاذ قرار بشأن إطلاق نظام جديد للذكاء الاصطناعي بناءً على هذه التقارير، ولكن يحق لمجلس الإدارة إلغاء هذا القرار.

وضمن مجموعة من المبادئ التوجيهية التي تم إصدارها الإثنين، للتعامل مع ما قد يعتبر مخاطر لأنظمة الذكاء الاصطناعي، قالت مطورة “ChatGPT” إنها ستقوم بتقييم أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بشكل مستمر لمعرفة مدى نجاحها عبر معايير مختلفة.

وبحسب “بلومبرج”، تشمل المعايير، مشكلات الأمن السيبراني المحتملة، بالإضافة إلى التهديدات الكيميائية والنووية والبيولوجية، وتمتد لما تسميه المخاطر “الكارثية”، أو ما وصفته بـ”أي خطر يمكن أن يؤدي إلى أضرار اقتصادية بمئات المليارات من الدولارات أو يؤدي إلى ضرر جسيم أو وفاة العديد من الأفراد”.

وأختتم “مادري” أن فريقه سيقوم بشكل متكرر بتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا والتي لم يتم إصدارها، وتصنيفها على أنها “منخفضة” أو “متوسطة” أو “عالية” أو “حرجة” لأنواع مختلفة من المخاطر المتصورة، على أن تطرح الشركة النماذج الأولى والثانية فقط للأسواق.

اترك رد

Your email address will not be published.