سامسونج تكشف عن أجهزة “Galaxy Book 4” المعززة بالذكاء الاصطناعي

16

AI بالعربي – متابعات

كشفت سامسونج النقاب عن سلسلة حواسيبها المحمولة الجديدة Galaxy Book 4، والتي تتكون من Galaxy Book 4 Ultra وGalaxy Book 4 Pro وGalaxy Book 4 Pro 360. وكما جرت العادة، تعد الطرازات الجديدة بمجموعة كبيرة من التطورات من حيث الأداء والعرض والوظائف.

ومع ذلك، ربما يكون هذا الجيل الجديد أكثر أهمية من الجيل السابق. هذه، على سبيل المثال، هي المرة الأولى التي تحتوي فيها الطرازات الثلاثة على شاشة تعمل باللمس، كانت مخصصة سابقًا لجهاز Galaxy Book Pro 360. وهي أيضًا، قبل كل شيء، المرة الأولى التي نجد فيها رقائق Intel Meteor Lake الجديدة معززة بالذكاء الاصطناعي، والتي تعد بأن تكون ثورية تمامًا, وفقا لتقرير نشرته AXAbAKA.

يأتي جهاز Galaxy Book 4 Pro بحجمين

بدءًا من Galaxy Book 4 Pro، يمكن للمستخدمين الاختيار بين نوعين مختلفين، مع شاشة AMOLED بمقاس 14 بوصة أو 16 بوصة. يقدم كلا الطرازين تعريفًا يبلغ 2880 × 1800، ومعدل تحديث متغير من 48 إلى 120 هرتز، وسطوع يبلغ 400 شمعة في المتر المربع يشتمل على تقنية Vision Booster، ومجموعة ألوان DCI-P3 الرائعة بنسبة 120٪.

تحت الغطاء، يوفر Galaxy Book 4 Pro المرونة مع خيارين لوحدة المعالجة المركزية، مع Intel Core Ultra 5 أو Ultra 7، إلى جانب Intel Arc Graphics iGPU الجديد. يعد هذا الأخير بأداء أعلى مرتين تقريبًا مقارنة بالجيل السابق في مواقف معينة. تتضمن تكوينات الذاكرة 16 أو 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع خيارات تخزين تتراوح من 256 جيجابايت و512 جيجابايت إلى 1 تيرابايت من التخزين.

Samsung Galaxy Book
Galaxy Book 4 Pro

فيما يتعلق بالاتصال، يتميز جهاز Galaxy Book 4 Pro بميكروفونات مزدوجة بجودة الاستوديو، ومكبرات صوت AKG رباعية مع Dolby Atmos، ومنفذين Thunderbolt 4، ومنفذ USB من النوع A، وموصل HDMI 2.1، وفتحة بطاقة التخزين، ومنفذ صوت 3.5 ملم. منفذ وكاميرا ويب بدقة 2 ميجابكسل. بالإضافة إلى ذلك، لاحظ أن الطراز ذو مقاس 16 بوصة يحتوي على لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية ولوحة مفاتيح رقمية.

يتحول جهاز Galaxy Book 4 Pro 360 إلى جهاز لوحي عند الطلب

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن التنوع، يوفر جهاز Galaxy Book 4 Pro 360 شاشة بمقاس 16 بوصة يمكن أن تدور 360 درجة، مما يحول الكمبيوتر المحمول بسلاسة إلى جهاز لوحي يعمل بنظام ويندوز 11. مع الاحتفاظ بنفس ميزات شاشة AMOLED، هذا البديل هو الوحيد الذي تأتي مع قلم S Pen.

تحت الغطاء، يأخذ جهاز Galaxy Book 4 Pro 360 خصائص نظيره غير 360 مع معالج Intel Core Ultra 5 أو Ultra 7، وبطاقة رسوميات Intel Arc، وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X بسعة 16 أو 32 جيجابايت و512 جيجابايت أو 1 تيرابايت من التخزين. يظل تكوين المنفذ وكاميرا الويب ومكبرات الصوت دون تغيير.

يعد جهاز Galaxy Book 4 Ultra هو الجهاز الوحيد الذي يحتوي على بطاقات رسومات إنفيديا

ليس من المستغرب أن يكون جهاز Galaxy Book 4 Ultra هو أقوى نسخة من الثلاثة. يوجد حد أقصى لمعالج Intel Core Ultra 9 وبطاقة رسومات Nvidia RTX 4070، ولكن سيكون من الممكن أيضًا اختيار تكوين أكثر تواضعًا قليلاً، مع Intel Core Ultra 7 وRTX 4050.

Samsung Galaxy Book
Galaxy Book 4 Ultra

يحق لك الحصول على 16 أو 32 أو 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت أو 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت من التخزين. بقية الورقة الفنية متطابقة مع المرجعين الآخرين. تتميز السلسلة بنظام تبريد جديد مع غرفة بخار أكبر بنسبة 11% من الإصدار السابق. تتبنى المروحة أيضًا تصميمًا جديدًا يسمح بسحب المزيد من الهواء بكفاءة أكبر.

لاحظ أيضًا أن جهاز Galaxy Book 4 Ultra يأتي مزودًا بمحول بقدرة 140 واط يسمح بإعادة شحن الكمبيوتر بنسبة 55% خلال 30 دقيقة. تم تجهيز الطرز الأخرى بشكل افتراضي بشاحن بقوة 65 واط.

ولسوء الحظ، لم تحدد سامسونج بعد أسعار كل طراز. من المقرر أن يكون التوفر متاحًا في يناير 2024، بدءًا من كوريا قبل التوسع إلى مناطق أخرى.

اترك رد

Your email address will not be published.