مايكروسوفت تطلق “Copilot” وتدمج أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة في خدماتها

23

AI بالعربي – متابعات

في خطوة مثيرة للاهتمام، أعلنت شركة “مايكروسوفت” في مؤتمر المطورين” Ignite”عن تحديثات كبيرة تتعلق بخدماتها المدفوعة بالذكاء الاصطناعي. أهم هذه التحديثات هو تغيير اسم خدمة “Bing Chat” «Bing Chat للشركات” إلى “Copilot”. وفقًآ لما نشرته الشرق الأوسط. هذا التغيير ليس مجرد تحديث للعلامة التجارية، بل يمثل خطوة أكبر نحو دمج الذكاء الاصطناعي في مجموعة واسعة من منتجات وخدمات “مايكروسوفت”.

تحول إلى Copilot

يأتي هذا التغيير مع إعلان الشركة عن توفر تجربة “Copilot” على صفحة ويب مستقلة، مما يجعل الوصول إليها أكثر سهولة من أي متصفح ويب، وليس فقط من خلال “Bing” أو “Windows”. هذه الخطوة تجعل الخدمة أكثر تنوعاً وتوسع نطاق استخدامها.

تسجيل الدخول والوصول

للوصول إلى “Copilot” يحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بهم. بالنسبة للعملاء التجاريين لـ”Bing Chat” يمكنهم استخدام هويتهم في “Microsoft Entra” للدخول.

مزايا “Copilot Studio”

أعلنت “مايكروسوفت” عن “Copilot Studio” وهي أداة قليلة الكود تسمح للمستخدمين بإنشاء نسخ مخصصة من “Copilot” لمهام محددة في “Microsoft 365”. تجمع هذه الأداة بين مجموعة من القدرات التحاورية المتقدمة وهي متاحة الآن كنسخة تجريبية.

تحديثات Microsoft Teams

في “مايكروسوفت Teams” تم تقديم ميزات جديدة مثل تقليل الضوضاء بالذكاء الاصطناعي وميزة “زين خلفيتك”. أيضاً، سيتمكن المستخدمون من إنشاء صور رمزية لحضور الاجتماعات في بيئات ثلاثية الأبعاد، وهي ميزة ستكون متاحة في يناير (كانون الثاني) المقبل.

“Azure AI Speech” و”الأفاتار” الناطق

وأخيراً، أعلنت الشركة عن “Azure AI Speech” وهي ميزة تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو لأفاتارات ناطقة واقعية من خلال النصوص المدخلة. تعتمد هذه الميزة على شبكات عصبية عميقة ومتاحة حالياً في المعاينة العامة.

هذه التحديثات من “مايكروسوفت” تمثل تقدماً كبيراً في تطوير وتكامل تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجموعة منتجاتها وخدماتها، مما يعد بتغييرات كبيرة في كيفية تفاعل المستخدمين مع هذه التقنيات في المستقبل.

اترك رد

Your email address will not be published.