“Midjourney” أداة لإنشاء صورة عالية الجودة بالذكاء الاصطناعي

60

AI بالعربي – خاص

في عالم التكنولوجيا الحديثة، يشهد مجال الذكاء الاصطناعي تطورات هائلة، ومن بين هذه التطورات يبرز “Midjourney AI”، وهو نظام مدعوم بالذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر يُعنى بإنشاء الصور وتوليدها استنادًا إلى الأوصاف النصية التي يقوم المستخدمون بتقديمها، حيث يعمل على الاستفادة من التقنيات الحديثة لتحقيق تجارب بصرية فريدة وإبداعية عبر منصة “ديسكورد”.

تم إطلاق “Midjourney AI” في يوليو 2022 عن طريق ديفيد هولتز وفريق من المبرمجين. بدأ هذا المشروع كنسخة تجريبية مفتوحة. يعمل”Midjourney AI”  على إنشاء صور فريدة عالية الجودة بسرعة فائقة باستخدام روبوتات الخدمة. تقوم هذه الروبوتات بالبحث عن صور تتوافق مع النص المدخل، ثم تقوم بدمجها لإنشاء صورة فريدة تمامًا.

كيفية استخدام “Midjourney AI”

في البداية تحتاج تسجيل حساب عبر موقع ديسكورد، ثم الدخول إلى “Midjourney AI” لتبدأ تجربتك في توليد صور جذابة وفريدة بجودة عالية، حيث تجد عددًا من القنوات المختلفة على الموقع، يمكن الاختيار بينها، ثم كتابة الوصف الذي تريد إنشاءه للصور بعد كتابة الأمر البرمجي “Imagine”، ثم مسافة بعد الأمر “prompt” في المكان المخصص له. بعد كتابة الوصف الذي تريده لإنشاء الصور أو الرسومات قم بالضغط موافق Enter للمتابعة، وسيقوم الذكاء الاصطناعي عبر midjourney بإنشاء 4 نماذج للصور التي قمت بوصفها، ومن ثم يمكنك الاختيار منها، وإذا لم يعجبك أي منها تستطيع التعديل على الوصف بمزيد من التفاصيل وإرساله مرة أخرى.

مميزات “Midjourney AI”

يتوافر العديد المميزات لـ”Midjourney AI” التي تجعله يحظى باهتمام الكثير من المستخدمين:
– واجهة سهلة الاستخدام.
– إنشاء صور جذابة وفريدة بجودة عالية.
– إنشاء صور فوتوغرافية تحاكي الواقع.
– يوفر خيارات مشاركة الصور عبر السوشيال ميديا.
– إنشاء صور ثلاثية الأبعاد بجودة عالية.
– يتيح إمكانية اختيار حجم الصورة.
– يوفر نسخة تجريبية مجانية.

عيوب “Midjourney AI”

هناك بعض العيوب في موقع “Midjourney AI” التي قد تؤثر في استخدامه مثل:
– الاهتمام الكبير بالجمالية.
– يحتاج تكلفة مالية كبيرة.
– النسخة المجانية محدودة للغاية.
– لا يدعم اللغة العربية.
– يواجه مشاكل في حقوق الملكية.
– لا يستطيع إنشاء مقاطع الفيديو.

اترك رد

Your email address will not be published.