بالخطوات.. شرح استخدام “Midjourney” للتصميم بواسطة الذكاء الاصطناعي

73

AI بالعربي – خاص

توفر أداة “midjourney” خدمة للذكاء الاصطناعي التوليدي، لإنشاء الصور من أوصاف اللغة الطبيعة، على غرار Diffusion من openAi، وهي من تطوير مختبر الأبحاث المستقل ومقره سان فرانسيسكو.

وتعتبر “midjourney” من أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي القادرة على تحويل النصوص إلى صور، وتحظى بإقبال متزايد من المصممين وصناع المحتوى، حتى باتت من أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي شعبية حول العالم.

 

نحن نعلم أنه يعتمد بشكل كبير على تقنيات التعلم الآلي مثل نماذج اللغات والانتشار الكبيرة. وتكون النتائج مذهلة في بعض الأحيان، ومثيرة للإعجاب دائمًا، ويمكن أن تمتلك صفات واقعية جدًا.

على عكس المولدات الفنية الأخرى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، فإنه لا يحتوي على نسخة تجريبية مجانية. ومع ذلك، فإن خطته ذات المستوى الأدنى معقولة عند 10 دولارات شهريًا.

على سبيل المثال، يمكن في غضون دقائق قليلة، إنشاء سلسلة من الصور الواقعية المفصلة جدًّا لكلب يقضي معظم حياته في سرير شاحنة من خلال رسالة نصية بسيطة.

يوجد آلاف الأشخاص في غرف المبتدئين في أي وقت، مما يجعل من الصعب رؤية الصور التي تم إنشاؤها. من الأفضل تنزيل تطبيق Discord وتثبيته، لأنه يمكنك الوصول إلى الرسائل الخاصة باستخدام “Midjourney”، مما يجعل عرض صورك وتعديلها أكثر سهولة.

خطوات الاستخدام

الخطوة 1: لكي تتمكن من إنشاء فن AI رائع باستخدام “Midjourney” ، يتطلب منك إعداد حساب Discord وتسجيل الدخول إليه. إذا كان لديك حساب بالفعل، فيمكنك المتابعة إلى الخطوة التالية وزيارة صفحة “Midjourney” المخصصة لذلك.

سينقلك هذا إلى شاشة جديدة حيث يمكنك إنشاء حساب Discord. بمجرد ملء الحقول المطلوبة. انقر فوق زر المتابعة. وبدلاً من ذلك، إذا كان لديك Discord بالفعل، فانقر فوق “لديك حساب بالفعل”.

بعد ذلك، انقر فوق الزر + بالقرب من الجزء العلوي الأيسر من شريط أدوات Discord. يتيح لك هذا إضافة خادم “Midjourney” إلى حساب Discord الخاص بك.

ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على عدة خيارات. قم بالنقر على “الانضمام إلى خادم” لهذا البرنامج التعليمي، ثم انقر على “ليس لديك دعوة”. سيتيح لك ذلك استعراض الخوادم المتاحة التي تود الانضمام إليها.

بمجرد تسجيل الدخول، ستتم إعادة توجيهك إلى خادم Midjourney Discord. باعتبارك عضوًا مجانيًا، لن يكون لديك خيار إنشاء الصور، ولكن يمكنك البحث في الواجهة لمعرفة سبب كل هذه الضجيج. يمكنك تصفح الأعمال الفنية للمستخدمين الآخرين من خلال زيارة غرف مختلفة، مثل newbies-4، للتعرف على كيفية عمل “Midjourney”.

 

الخطوة 2: للحصول على اشتراك”Midjourney” والبدء في إنشاء أعمال فنية، يجب عليك التسجيل للحصول على الاشتراك. سنوجهك عبر الطريقة الأسهل للقيام بذلك. بالقرب من الجزء السفلي من الشاشة، ستجد مربعًا نصيًا يدعوك للتفاعل. انقر داخل المربع وابدأ في كتابة “الاشتراك”. ستظهر لك مطالبة الاشتراك، التي ستسمح لك بالتسجيل في إحدى خطط الاشتراك المدفوعة لـ .”Midjourney” انقر على “اشتراك في “Midjourney”، ثم انقر على “إدخال” في لوحة المفاتيح.

سيقوم الروبوت بإعادة توجيهك إلى صفحة الاشتراك لاختيار فئة الخطة التي تلبي احتياجاتك. هناك ثلاثة مستويات: المستوى الأساسي، الذي يكلف 10 دولارات شهريًا، ويمنحك غرفة دردشة خاصة لإنشاء الصور. تمنحك الخطة التالية، القياسية، 15 ساعة من توليد الصور، وعدد غير محدود من الأجيال المريحة (البطيئة)، وغرفة دردشة خاصة مقابل 30 دولارًا شهريًا. أخيرًا، هناك الخطة الاحترافية، التي تكلف 60 دولارًا شهريًا، وتوفر 30 ساعة من إنشاء الصور بسرعة، وغرفة دردشة مجانية، وتوليد صور غير محدودة بتكلفة 60 دولارًا شهريًا.

الخطة الأساسية هي خيارك الأفضل إذا كنت قد بدأت. يتيح لك استكشاف النظام الأساسي وإنشاء الصور والتعرف على الواجهة وكيفية عمل المطالبة النصية. إذا أعجبك ما تراه، فيمكنك دائمًا الترقية إلى مستوى أعلى ببساطة عن طريق إدخال المطالبة (subscribe) للوصول إلى حسابك، ومن ثمَّ الترقية بسهولة.

اترك رد

Your email address will not be published.