ماسك يعلن عن برنامج جديد ينافس “ChatGPT”

19

AI بالعربي – متابعات

قال الملياردير الأميركي، إيلون ماسك،، إنه سيتم دمج شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة “إكس إيه آي” مع منصة “إكس” (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي التي يملكها، موضحا أنها ستكون متاحة أيضا كتطبيق مستقل. وأضاف ماسك أن الشركة الناشئة أطلقت أول نموذج لها للذكاء الاصطناعي، والذي يحمل اسم “غروك”، بعد إتاحته، الجمعة، لجميع مشتركي “إكس بريميوم”، وهي خدمة مميزة لتحسين جودة المحادثات التي تتم على منصة إكس.

تهدف الشركة الناشئة إلى إنشاء أدوات ذكاء اصطناعي “تساعد الإنسانية في سعيها للفهم والمعرفة”، وقد تم تصميم “غروك” للإجابة على الأسئلة، بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي. أطلق ماسك، الذي انتقد جهود شركات التكنولوجيا الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي باعتبار أنها “تعج بأساليب الرقابة”، نظام شركة “إكس إيه آي” في يوليو، واصفا إياه بأنه “الذكاء الاصطناعي الذي يبحث عن الحقيقة القصوى، ويحاول فهم طبيعة الكون”، لمنافسة أداة “بارد” التابعة لجوجل، وأداة بينغ التابعة لمايكروسوفت.

وأضاف ماسك: “يتمتع نموذج غروك بإمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى المعلومات عبر منصة إكس، وهي ميزة هائلة مقارنة بالنماذج الأخرى”. وفي الأسبوع الماضي، أخبر ماسك رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بأنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي هو “القوة الأكثر تدميرا في التاريخ”. وتوقع ماسك خلال أول قمة عالمية لسلامة الذكاء الاصطناعي في إنجلترا، أن تكون هذه التكنولوجيا قادرة على “فعل كل شيء”، وجعل التوظيف كما نعرفه اليوم “شيئا من الماضي”.

اترك رد

Your email address will not be published.