إطلاق “عيناي” أول حلول الذكاء الاصطناعي المطوّرة محليًّا لصحة العين

25

AI بالعربي – متابعات

أعلن تحالف يضم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، وشركة لين، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (سكاي)، إطلاق حل “عيناي”، بوصفه أحد حلول الذكاء الاصطناعي الرائدة في صحة العين الذي طُور محليًّا على أيدي مهندسين وخبراء سعوديين متخصصين في الذكاء الاصطناعي. ليشكل هذا ثورةً في مجال التشخيص الطبي على المستوى الإقليمي.

ويعد “عيناي” أحد الحلول الطبية الرائدة في المملكة العربية السعودية الذي يُسَخّر قوة الذكاء الاصطناعي للكشف عن اعتلال الشبكية السكري وتشخيصه بدقة من خلال الاستفادة من التحليلات المتقدمة والخوارزميات الذكية، وصُمِّمَ هذا الحل لتبسيط عملية الفحص وتسريعها، ومعالجة التحديات التي تفرضها الموارد المحدودة، والفحوصات التي تستغرق وقتًا طويلًا، والتكاليف المرتفعة.

وقال استشاري وأستاذ مساعد في طب العيون رئيس اللجنة الإدارية لمشروع “عيناي” الدكتور عدي العويفير: “يجسد إطلاق “عيناي” روح الإبداع والتعاون التي تميز منظومة الرعاية الصحية في المملكة، فهي تمتلك حلولًا متطورة قادرة على إحداث ثورة في فحص اعتلال الشبكية السكري؛ وذلك من خلال جعله أكثر سهولة ودقة, وتتمثل رؤيتنا المشتركة في حماية البصر لأكبر عدد ممكن من الناس، وتحسين الجودة الشاملة للرعاية الصحية في المملكة.

ويمثل إطلاق عيناي علامة فارقة في الرحلة نحو تعزيز مشهد الرعاية الصحية في المملكة ومن خلال الاستفادة من أحدث إمكانات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الرؤية الحاسوبية، يأتي هذا الحل الجديد ليُرسي معايير جديدة للكشف المبكر والتدخل فيما يتعلق باعتلال الشبكية السكري.

مما يذكر أن محطات فحص عيناي تتوفر حاليًّا في مواقع متعددة في مدينة الرياض لتتوسع مستقبلًا في جميع أنحاء المملكة.

ويمكن معرفة تفاصيل أكثر عن عيناي وأماكن توفر محطات الفحص من خلال زيارة الموقع عيناي: www.eyen.ai.

اترك رد

Your email address will not be published.