“جوجل” تدافع عن المبدعين من مستخدمي الذكاء الاصطناعي

16

AI بالعربي – متابعات

قالت “جوجل” إنها ستدافع عن مستخدمي أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي من المبدعين في منصتي “Google Cloud” و”Workspace” إذا اتُهموا بانتهاك حقوق الملكية الفكرية. بذلك تنضم «جوجل» إلى «مايكروسوفت» و«أدوبي» وغيرهما من الشركات التي قدمت تعهدات مماثلة.

وأوضحت “جوجل” أن سياستها الجديدة تنطبق على البرامج، بما في ذلك منصة تطوير “Vertex AI” “ونظام ” Duet AI” الذي يقوم بإنشاء النصوص والصور في برامج “Google Workspace” و”Cloud”، إلا أنه لم يتم ذكر برنامج “بارد” للدردشة الآلية.

كما قالت الشركة أيضًا إن التعويض لا ينطبق إذا قام المستخدمون عن عمد بإنشاء أو استخدام المخرجات الناتجة لانتهاك حقوق الآخرين.

موجة من الدعاوى

تستثمر شركات التكنولوجيا الكبرى مثل «جوجل» بكثافة في الذكاء الاصطناعي التوليدي وتتسابق لدمجه في منتجاتها. ويعتبر كتّاب ورسامون بارزون وأصحاب حقوق الطبع والنشر الآخرون أن استخدام «جوجل» لأعمالهم من أجل تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي والمحتوى الذي يتم إنشاؤه، ينتهك حقوقهم.

وكانت الموجة الجديدة من الدعاوى القضائية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي استهدفت بشكل عام الشركات التي تمتلك الأنظمة، بما في ذلك “جوجل”، وليس المستخدمين النهائيين الأفراد.

اترك رد

Your email address will not be published.