ديزني تروج لفيلم “The creator” بروبوتات تشجيع في ملعب “Sofi”

28

AI بالعربي – خاص

قدمت شركة Los Angeles chargers نهجًا جديدًا للترويج للأفلام، إذ تم وضع روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي في ملعب Miami Dolphins تشبه الإنسان تمامًا للتشجيع والترويج لفيلم الخيال العلمي القادم من شركة ديزني The creator.

ويعرض الفيلم الذي تدور قصته حول حرب مستقبلية بين البشر والذكاء الاصطناعي، يوم 29 سبتمبر. وقد جرى تداول مقطع الفيديو الذي تظهر فيه الروبوتات بشكل واسع، مما أثار تساؤلات الجمهور عن كونها روبوتات أم شخصيات حقيقية.

 

شخصيات برؤوس آلية

ويُستخدم ملعب Sofi في هوليوود للترويج للأفلام نظرًا لوقوعه بالقرب من مراكز الترفيه، وقد فوجئ جمهوره بظهور شخصيات برؤوس آلية تظهر على شاشة الملعب وتقوم بالتشجيع. ويأتي ذلك بالتزامن مع إضراب الكتاب الأميركيين بسبب نقص التعويضات من خدمات البث المباشر، وتهديد الذكاء الاصطناعي للعاملين المبدعين.

وتعليقًا على طريقة الترويج الجديدة باستخدام الروبوتات قال الإعلامي الرياضي بركاني جونز، إن هناك مستوى من الإبداع، وهو أن تتمكن أجهزة الكمبيوتر من تعويضه، وهذا ما سيتطلب دائمًا وجود الأشخاص. ولكن بالرغم من ذلك يمكن للذكاء الاصطناعي أن يؤثر في العديد من فرص العمل التي يعتمد عليها الكثيرون.

إيقاف الذكاء الاصطناعي

في الآونة الأخيرة، قرر ناشر إحدى الصحف Gannett إيقاف استخدام للذكاء الاصطناعي مؤقتًا في كتابة مقالات رياضية في المدارس الثانوية بعد أن أثارت ملخصات التكنولوجيا انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.

تذكرنا أحدث أفلام ديزني المثيرة في ملعب “Sofi” بالممثلين المخيفين الذين عينتهم شركة Paramount في ملاعب MLB العام الماضي للترويج لفيلم الرعب Smile.

اترك رد

Your email address will not be published.