ميزات مذهلة لـ”الذكاء الاصطناعي” في “آيفون 15”

37

AI بالعربي – متابعات

أعلنت شركة Apple رسميًا عن iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max خلال مؤتمر “Wonderlust”، وأكدت أن نظام الكاميرا الجديد يعادل سبع عدسات للكاميرا. كما توجد طبقة نانو جديدة تقلل من توهج العدسة، ويوفر المستشعر بدقة 48 ميجابكسل تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة، وأصبح الآن دعم HEIF بدقة 48 ميجابكسل، علاوة على دعم الذكاء الاصطناعي لمعظم التحديثات الجديدة.

وبحسب ما أعلنتها الشركة، فإن الذكاء الاصطناعي سيوفر ميزات جديدة في جودة الصور ودقتها، كما سيوفر ميزة “عزل الصوت” الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي ستسهل السماع للمستخدم حتى لو كان في قطار مزدحم أو في مكان عام. وقال أحد المسؤولين التنفيذيين في Apple: “إن الشركة استخدمت التعلم الآلي لاكتشاف شخص ما في الإطار، مما يسمح للمستخدمين بتحويل الصورة إلى صورة فورية أو لاحقًا في تطبيق الصور”.

وأضاف: “عندما يكون هناك شخص أو كلب أو قطة في الإطار، أو عندما ينقر المستخدم للتركيز، يلتقط آيفون تلقائيًا معلومات عميقة، بحيث يمكن للمستخدمين تحويل الصور إلى صور مذهلة لاحقًا في تطبيق الصور على الآيفون أو الآيباد أو الماك”.

ومن ميزات الجديدة التي أعلنتها الشركة أن آيفون 15 برو سيكون مزودًا بشاشة 6.1 بوصة، وآيفون 15 برو ماكس بشاشة 6.7 بوصة ودعم خاصية ProMotion لرفع معدل تحديث الشاشة، وخاصية الشاشة الدائمة. كما تحتوي على ميزة الجزيرة التفاعلية Dynamic Island مثل طراز آيفون 14 برو ماكس. وتأتي الهواتف الجديدة بألوان: الأبيض والأسود والأزرق، بالإضافة إلى لون التيتانيوم الطبيعي.

ويبدأ سعر آيفون 15 برو من 1000 دولارٍ أميركي لسعة 128 جيجابايت، في حين يبدأ سعر آيفون 15 برو ماكس من 1200 دولار أميركي لسعة 256 جيجابايت، ومن المنتظر أن يتوفر الهاتفان للشراء بدايةً من 22 سبتمبر.

اترك رد

Your email address will not be published.